البحث المتقدم
     

أثر إستراتيجية التدريس فوق المعرفية في تحصيل طلبة الصف التاسع في مبحث التاريخ

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 001425
المؤلف هيلات، صلاح إبراهيم. كلية العلوم التربوية، الجامعة الهاشمية.
متغيرات العنوان The effect of meta-cognitive instruction on the achievement of ninth-grade students in history [Article]
الصفحات ص ص. 61- 80
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 2، يونيو 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التحصيل الدراسي  -  تدريس التاريخ  -  التعليم الثانوي  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء فاعلية استخدام استراتيجية التدريس فوق المعرفية في تحصيل طلبة الصف التاسع في مبحث التاريخ، مقارنة بالطريقة التقليدية. طبقت الدراسة على عينة مكونة من 209 (طالباً وطالبة). موزعين على7 شعب تم اختيارها عشوائياً من مدارس تربية إربد الأولى. تكونت المجموعة التجريبية من 140 طالباً وطالبة درسوا باستراتيجية التدريس فوق المعرفية، والمجموعة الضابطة من 69 طالباً وطالبة درسوا بالطريقة التقليدية. وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة المجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل يعزى إلى استراتيجية التدريس فوق المعرفية ولصالح المجموعات التجريبية. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى متغير الجنس، أو للتفاعل بين متغيري الجنس وطريقة التدريس. وقد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات والمقترحات ذات الصلة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
هيلات، صلاح إبراهيم.. (2007). أثر إستراتيجية التدريس فوق المعرفية في تحصيل طلبة الصف التاسع في مبحث التاريخ . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 2، يونيو 2007. ص ص. 61- 80 تم استرجاعه من search.shamaa.org .