البحث المتقدم
     

السلوكيات غير المقبولة من وجهة نظر المعلمين لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمملكة البحرين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 001404
المؤلف هويدي، محمد. كلية الدراسات العليا، جامعة الخليج العربي
المؤلف الاضافي اليماني، سعيد أحمد. كلية الدراسات العليا، جامعة الخليج العربي.
متغيرات العنوان Unacceptable behavior from teachers point of view amongst students at the primary stage in the Kingdom of Bahrain [Article]
الصفحات ص ص. 13- 44
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 1، مارس 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات سلوك الطلاب  -  التعليم الابتدائي  -  البحرين
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
تهدف الدراسة إلى تعرف السلوكيات غير المقبولة من وجهة نظر المعلمين، والتي تصدر من تلاميذ الصفين الثالث والسادس بالمدارس الابتدائية العامة. بلغ عدد أفراد العينة 249 معلماً ومعلمة يدرسون هذين الصفين في 19 مدرسة ابتدائية موزعة على أربع محافظات بالبحرين. استخدمت الدراسة استبانة تتكون من 54 بنداً يمثل كل منها سلوكاً غير مقبول، وتتوزع على أربعة مجالات سلوكية. تشير أهم النتائج إلى أن السلوكيات غير المقبولة الشائعة بين التلاميذ تتعلق بتلك الموجهة نحو تلاميذ الصف الدراسي، يليها الموجهة نحو ممتلكات الصف، أما أقلها شيوعاً فكانت الموجهة نحو المعلم. كما تبين أن السلوكيات غير المقبولة تشيع بين التلاميذ أكثر من التلميذات، وأن تلاميذ منطقة سترة هم الأعلى، في حين لا توجد فروق دالة بين تلاميذ الصفين الثالث والسادس. أوضحت النتائج أيضاً ارتفاع السلوكيات غير المقبولة في حال اختلاف جنس المعلم عن جنس التلميذ. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
هويدي، محمد.. (2007). السلوكيات غير المقبولة من وجهة نظر المعلمين لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمملكة البحرين . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 1، مارس 2007. ص ص. 13- 44 تم استرجاعه من search.shamaa.org .