البحث المتقدم
     

An exploration of the relationship between students attitudes toward using online instruction and their prior experience in using the Internet

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012964
المؤلف Abuloum, Amjad. The center of academic quality assurance, accounting department, the Hashemite university, Zarqa, Jordan
المؤلف الاضافي Al-Khadash, Husam. The center of academic quality assurance, accounting department, the Hashemite university, Zarqa, Jordan.
متغيرات العنوان إستكشاف العلاقة بين إتجاهات الطلبة نحو التدريس المباشر وخبرتهم السابقة في إستخدام الإنترنت [مقال]
الصفحات pp. 231-239
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 35، ع. 1، آذار 2008
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Relations  -  Student attitudes  -  Internet
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الأردن
تعد التكلفة المرتفعة، وزيادة أعداد الطلبة، والنمو المضطرب في المعلومات من بين أكثر التحديات الواضحة التي تواجه التعليم العالي في كل أنحاء العالم. من أجل مواجهة هذه التحديات، تعمل الكثير من الجامعات على إدخال التدريس المباشر في مهامها. ويرتبط نجاح هذه الخطوة بتقبل الطلبة للتعلم المباشر، لذلك فإن استكشاف اتجاهات الطلبة نحو استخدام التدريس المباشر أمر ضروري. شملت هذه الدراسة 240 طالباً مسجلين في مادة مبينة على الشبكة العنكبوتية في الجامعة الهاشمية. وتم تدريس الطلبة باستخدام أسلوب التعليم المختلط الذي يجمع بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني. تم استخدام نظام التعليم الإلكتروني بلاك بورد لنقل محتوى المادة. وتم إعداد استبانة مطورة باستخدام مقياس ليكرت لجمع البيانات اللازمة للدراسة، وتم استخدام أسلوب تحليل الانحدار لتحليل هذه البيانات. استكشفت الدراسة العلاقة بين اتجاهات الطلبة نحو استخدام التدريس المباشر وسنوات خبرتهم السابقة في استخدام الإنترنت. كشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة خطية بين المتغيرين، بحيث أنه كلما ازداد عدد سنوات الخبرة السابقة في استخدام الإنترنت، كلما ازدادت إيجابياً اتجاهات الطلبة نحو استخدام التدريس المباشر. وأشارت النتائج أيضاً إلى وجود اتجاهات إيجابية عالية نحو استخدام التدريس المباشر. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Abuloum, Amjad.. (2008). An exploration of the relationship between students attitudes toward using online instruction and their prior experience in using the Internet . دراسات : العلوم التربوية. مج. 35، ع. 1، آذار 2008. pp. 231-239 تم استرجاعه من search.shamaa.org .