البحث المتقدم
     

درجة تعرض طلبة تخصص معلم صف في الجامعة الهاشمية للملل الأكاديمي وعلاقتها ببعض المتغيرات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012947
المؤلف السورطي، يزيد عيسى. كلية العلوم التربوية، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن
متغيرات العنوان The degree of boredom proneness of the Hashemite university class teachers specialists and its relation with some variables [Article]
الصفحات ص ص. 57-66
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 35، ع. 1، آذار 2008
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الجامعة الهاشمية (الأردن)  -  المعلمون الطلاب  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدف هذه الدراسة هو تقصي درجة تعرض طلبة تخصص معلم صف في الجامعة الهاشمية في الأردن للملل الأكاديمي وعلاقتها بجنس الطلبة، ومعدل غيابهم، ونوع قبولهم، وسنتهم الجامعية. ولتحقيق هدف الدراسة تم إعداد استبانة من 32 فقرة صنفت إلى ثلاثة مجالات، وجرى التأكد من صدقها وثباتها، ثم طبقت على عينة من 216 طالباً وطالبة اختبرت بطريقة عشوائية طبقية، وتم استخراج المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، وتم أيضاً تطبيق اختيار ت، وتحليل التباين. وأظهرت نتائج الدراسة تعرض أفراد العينة لدرجة عالية من الملل الأكاديمي، كما بينت أيضاً أن مصادر الملل كانت: أساليب التقويم أولاً، ثم طرق التدريس، وأخيراً محتوى المناهج الدراسية. وأسفرت النتائج كذلك عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجات تعرض أفراد العينة للملل الأكاديمي تعود لمتغيري الجنس، ومعدل الغياب. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السورطي، يزيد عيسى.. (2008). درجة تعرض طلبة تخصص معلم صف في الجامعة الهاشمية للملل الأكاديمي وعلاقتها ببعض المتغيرات . دراسات : العلوم التربوية. مج. 35، ع. 1، آذار 2008. ص ص. 57-66 تم استرجاعه من search.shamaa.org .