البحث المتقدم
     

مدى فاعلية برنامج التدريب الميداني لتخصص تربية الطفل في جامعة البلقاء التطبيقية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 17079
المؤلف بدح، أحمد. جامعة البلقاء التطبيقية
المؤلف الاضافي طويقات، مشهور محمد. جامعة البلقاء التطبيقية.
القداح، محمد إبراهيم. جامعة البلقاء التطبيقية.
الجعافرة، أسمى عبد الحافظ. جامعة البلقاء التطبيقية.
متغيرات العنوان The range of effectiveness of field training program for child education speciality at Al-Balaqa' Applied University [Article]
الصفحات ص ص. 37-63
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 61، أيلول 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة البلقاء التطبيقية (الأردن)  -  برامج التدريب  -  تنشئة الاطفال  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى تعرف مدى فاعلية برنامج التدريب الميداني لتخصص تربية الطفل في جامعة البلقاء التطبيقية. قام الباحثون بتطوير استبانة بضم أربعة مجالات هي: التخطيط، وآلية التنفيذ، ودور المعلمة المتعاونة، والتقويم، وقد استقرت الأداة في صورتها النهائية على 34 فقرة تهدف بمجملها إلى الكشف عن مدى فاعلية البرنامج من وجهة نظر الطالبات المتدربات. وقد تم التحقق من صدق الأداة وثباتها. وﻟﻺجابة عن أسئلة الدراسة تم احتساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، واختبار (ت)، وتحليل التباين الأحادي ﻹجابات أفراد عينة الدراسة. وقد أظهرت النتائج درجة متوسطة لفاعلية البرنامج، كما أنها لم تفرز أثرا ذا دلالة إحصائية في فاعلية البرنامج يعزى إلى متغيري الدرجة العلمية والكلية الجامعية. وفي ضوء نتائج الدراسة أوصى الباحثون بضرورة توفير دليل خاص بالتدريب الميداني لتخصص تربية الطفل، وتحويل البرنامج المطبق حاليا إلى برنامج شمولي يركز على تخطيط البيئة التعليمية في شقيها المادي والنفسي من خلال تطبيقها على الأركان التعليمية للطفل في رياض الأطفال المتعاونة مع الجامعة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بدح، أحمد.. (2012). مدى فاعلية برنامج التدريب الميداني لتخصص تربية الطفل في جامعة البلقاء التطبيقية . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 61، أيلول 2012. ص ص. 37-63 تم استرجاعه من search.shamaa.org .