البحث المتقدم
     

بناء مقياس لتقويم مواقع التعلم الإلكتروني في مبحث التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 009215
المؤلف الخوالدة، ناصر أحمد. قسم المناهج والتدريس، كلية العلوم التربوية، الجامعة الأردنية
المؤلف الاضافي المشاعلة، مجدي سليمان. وزارة التربية والتعليم، عمان، الأردن.
متغيرات العنوان Establishing a measure to evaluate electronic learning sites in islamic education for the secondary stage [Article]
الصفحات ص ص. 130-140
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 34، ع. 1، آذار 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية الاسلامية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  القياس  -  التقييم  -  التعليم الثانوي
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدف هذا البحث إلى بناء مقياس لوضع معايير واضحة لتقويم مواقع التعلم الإلكتروني في مبحث التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية، وقد عمل الباحثان على بناء المقياس بما يتناسب مع طبيعة مبحث التربية الإسلامية، والتحقق من صدقه وثباته، وقابليته للتطبيق، وذلك من خلال الإجابة عن سؤال البحث الرئيس الآتي: ما معايير تقويم مواقع التعلم الإلكتروني في مبحث التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية؟ وقد بلغ عدد المعايير في المقياس 93 معياراً، وقسم الباحثان المقياس إلى ثلاثة مجالات، الأول: معايير تصميم التدريس، والثاني: معايير تصميم وسائط التدريس (عناصر الموقع)، والثالث: معايير خدمات الدعم والإسناد. وقد دلت النتائج على أن المقياس يتمتع بدرجة عالية من الصدق، وبدرجة ثبات مقبولة بلغت 0.78 على معامل كندال (Kendall’s tau-b). وقد خلص الباحثان إلى توصيات، منها: استخدام المقياس في صورته النهائية لتقويم مواقع التعلم الإلكتروني في مبحث التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية، والاستفادة منه في تطوير مواقع التعلم الإلكتروني الخاصة بهذا المبحث. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخوالدة، ناصر أحمد.. (2007). بناء مقياس لتقويم مواقع التعلم الإلكتروني في مبحث التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية . دراسات : العلوم التربوية. مج. 34، ع. 1، آذار 2007. ص ص. 130-140 تم استرجاعه من search.shamaa.org .