البحث المتقدم
     

فاعلية التدريس المصغر في تحسين مهارات التدريس لدى طلاب كليات التربية الحكومية للمعلمين والمعلمات في سلطنة عمان

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 007213
المؤلف الناشف، سلمى زكي. جامعة الزيتونة الأردنية، عمان، الأردن
المؤلف الاضافي وينتز، بات ج. جامعة فلوريدا الغربية، فلوريدا، أمريكا.
متغيرات العنوان Efficiency of microteaching in developing teaching skills in student-teachers in the colleges of education for teachers in the Sultanate of Oman [Article]
الصفحات ص ص. 122-129
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 34، ع. 1، آذار 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التدريس المصغر  -  مهارات التدريس  -  معاهد اعداد المعلمين  -  الطلاب الجامعيون  -  سلطنة عمان
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
يهدف البحث إلى معرفة فاعلية التدريس المصغر في صقل مهارات التدريس وتحسينها لدى الطلاب في كليات التربية في سلطنة عمان. تكونت العينة من 58 طالبا عمانيا يدرسون تخصص اللغة العربية في سنتهم الرابعة في كلية التربية في مدينة صور العمانية، في الفصل الأول من العام الدراسي 1998/1999, وقد جمعت البيانات بواسطة بطاقة ملاحظة تم تطويرها من قبل الباحثين، وتكونت من 37 فقرة تحقق لها معيارا الصدق والثبات كما هو مبين في متن البحث، واستخدم تصميم المجموعة الضابطة والاختبار البعدي فقط، وللإجابة عن السؤال الرئيس للدراسة استخدم اختبار (ت) (α=0.05)، وأشارت النتائج إلى أن للتدريس المصغر دورا فاعلا في تحسين مهارات التدريس وتنميتها لدى الطلبة بدرجة عالية، ويعود هذا إلى أسباب عدة أهمها حرص الطالب المعلم ودافعتيه للظهور على الشاشة أمام زملائه بأفضل مظهر ممكن. وكان من أهم التوصيات التي أدرجت في نهاية البحث تعميم تطبيق فكرة التدريس المصغر على جميع الكليات وفي جميع التخصصات والمستويات في سلطنة عمان. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الناشف، سلمى زكي.. (2007). فاعلية التدريس المصغر في تحسين مهارات التدريس لدى طلاب كليات التربية الحكومية للمعلمين والمعلمات في سلطنة عمان . دراسات : العلوم التربوية. مج. 34، ع. 1، آذار 2007. ص ص. 122-129 تم استرجاعه من search.shamaa.org .