البحث المتقدم
     

الصعوبات التي تواجه طلبة جامعة القدس المفتوحة في استخدام التعليم الإلكتروني

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 17046
المؤلف الطيطي، محمد عبد الإله. جامعة القدس المفتوحة، رام الله
المؤلف الاضافي جبر، معين حسن. جامعة بيت لحم، بيت لحم.
الصفحات ص ص. 277-208
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 58، كانون الأول 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة القدس المفتوحة (فلسطين)  -  صعوبات التعلم  -  الطلاب الجامعيون  -  التعلم الالكتروني  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  فلسطين
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الصعوبات التي تواجه طلبة جامعة القدس المفتوحة في استخدام التعليم الإلكتروني من وجهة نظر الطلبة في مناطق جامعة القدس المفتوحة بفلسطين، وصمم الباحثان لتحقيق هذا الهدف استبانة تم تطبيقها على عينة الدراسة التي تكونت من 980 طالبا وطالبة من الطلبة المسجلين في فروع جامعة القدس المفتوحة الآتية (نابلس، وراما الله، والخليل) للعام الجامعي 2009/2010. وبعد جمع البيانات وتحليلها إحصائيا توصلت الدراسة إلى أهم النتائج الآتية: عدم توافر الخدمات الفنية اللازمة في مختبرات الجامعة، والحاجة إلى وجود مركز تخصص لمساعدة الطلبة في إعداد مواد التعليم بشكل إلكتروني، ونقص تجهيزات مختبرات الحاسوب، وقلة الأجهزة أسهم في صعوبة التعلم الإلكتروني. كما توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا على مستوى ((0.05 > a في الصعوبات التي تواجه طلبة جامعة القدس المفتوحة تبعا لمتغير المنطقة. في حين بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( (0.05 >a في الصعوبات التي تواجه طلبة جامعة القدس المفتوحة تبعا لمتغيرات المستوى والعمر والبرنامج. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الطيطي، محمد عبد الإله.. (2011). الصعوبات التي تواجه طلبة جامعة القدس المفتوحة في استخدام التعليم الإلكتروني . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 58، كانون الأول 2011. ص ص. 277-208 تم استرجاعه من search.shamaa.org .