البحث المتقدم
     

درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية في جامعة جرش لمصادر التعلم من وجهة نظر الطلبة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 17044
المؤلف الطيطي، محمد. كلية العلوم التربوية، جامعة جرش، الأردن
المؤلف الاضافي الخوالدة، عايد أحمد. كلية العلوم التربوية، جامعة جرش، الأردن.
بني عبده، يحيى. كلية العلوم التربوية، جامعة جرش، الأردن.
الصفحات ص ص. 217-249
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 58، كانون الأول 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة جرش (الأردن)كلية العلوم التربوية  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  الطلاب الجامعيون  -  الموارد التربوية  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية بجامعة جرش لمصادر التعلم من وجهة نظر الطلبة أنفسهم. وتمثلت إجراءات الدراسة في إعداد استبانة تكونت من 41 فقرة تم التحقق من صدقها وثباتها، وطبقت على عينة الدراسة البالغ عددها 100 طالب وطالبة من طلبة كلية العلوم التربوية في الجامعة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية في الفصل الصيفي من العام الدراسي 2009/2010، وقد أظهرت النتائج أن درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس لمصادر التعلم متوسطة، وأشارت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا في درجة الاستخدام، تعزى للجنس ولصالح الذكور ولمستوى الدراسة ولصالح طلبة السنة الثانية، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بضرورة توظيف التقنيات الحديثة لمصدر من مصادر التعلم وتصميم البرمجيات المحوسبة، والانتقال بالتدريس من الطرق الاعتيادية إلى الطرق الحديثة باستخدام تكنولوجيا التعليم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الطيطي، محمد.. (2011). درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية في جامعة جرش لمصادر التعلم من وجهة نظر الطلبة . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 58، كانون الأول 2011. ص ص. 217-249 تم استرجاعه من search.shamaa.org .