البحث المتقدم
     

الفاعلية الذاتية لمعلمي المرحلة الأساسية في دبلوم التريية في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات (كادر) في الأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 17039
المؤلف قطيط، غسان يوسف. الكادر العربي لتطوير وتحديث التعليم
متغيرات العنوان The self-efficacy of primary teachers in high education diploma in infromation and communication technology (CADER) in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 63-83
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 58، كانون الأول 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المعلمون  -  التعليم الاساسي  -  تكنولوجيا المعلومات  -  تكنولوجيا التعليم  -  تحقيق الذات  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء الفاعلية الذاتية لمعلمي المرحلة الأساسية في دبلوم التربية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات /كادر في الأردن. حيث تكونت عينة الدراسة من 160 معلما ومعلمة ممن تخرجوا من الدبلوم/كادر، ومن نظرائهم من المعلمين غير الحاصلين على الدبلوم. حيث تم اختيار 80 طالبا وطالبة قصديا من الطلبة الخريجين في الفصل الثاني للعام الدراسي 2009/2010م. وجميع هؤلاء الطلبة هم من معلمي المرحلة الأساسية في وزارة التربية والتعليم، وممن يحملون درجة البكالوريوس، ويدرسون نفس التخصص في مدارس عينة المعلمين الخريجين من الدبلوم. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى ( (0.05 = a بين متوسط علامات الطلبة في مقياس الفاعلية الذاتية على كل فقرة من فقرات المقياس، وعلى العلامة الكلية لصالح متوسط علامات الطلبة في المقياس البعدي، وأوصى الباحث ﺑإجراء مزيد من الدراسات حول أثر البرامج التعليمية القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تنمية الفاعلية الذاتية للمعلمين أثناء الخدمة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
قطيط، غسان يوسف.. (2011). الفاعلية الذاتية لمعلمي المرحلة الأساسية في دبلوم التريية في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات (كادر) في الأردن . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 58، كانون الأول 2011. ص ص. 63-83 تم استرجاعه من search.shamaa.org .