البحث المتقدم
     

أثر المحاضرة المنهجية في اتجاهات الطلبة نحو موضوعات مساق الثقافة الإسلامية واستراتيجية التدريس في جامعة عمان العربية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 17037
المؤلف أبو لاوي، أمين موسى. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية العلوم التربوية والنفسية، جامعة عمان العربية
الصفحات ص ص. 5-22
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 58، كانون الأول 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة عمان العربية (الأردن)  -  الاستراتيجيات التربوية  -  التربية الاسلامية  -  الارشاد  -  الثقافة  -  طرائق التدريس  -  اتجاهات الطلاب  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
الغرض من هذه الدراسة هو الكشف عن أثر المحاضرة المنهجية في تدريس مساق الثقافة الإسلامية لطلبة البكالوريوس في جامعة عمان العربية في اتجاهات الطلبة الدارسين لهذا المساق نحو استراتيجية التدريس، واتجاهاتهم نحو موضوعات المساق. وقد سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن استجابات الطلاب بالقبول أو بالرفض لبنود الاستبانة المتعلقة باستراتيجيات التدريس وإجراءاتها التعليمية التعلمية، وكذلك معرفة اتجاهات الطلبة نحو الموضوعات والعناوين التي تناولتها خطة تدريس المساق المقررة. تكونت العينة من الطلبة المسجلين في برنامج البكالوريوس في جامعة عمان العربية المسجلين في مساق الثقافة الإسلامية للفصلين الدراسيين: الثاني من العام الدراسي 2009-2010، والفصل الأول من العام الدراسي 2010-2011 وعددهم 73 طالبا وطالبة. وقد أظهرت النتائج أن اتجاهات الطلبة نحو كل من موضوعات مساق الثقافة الإسلامية وإستراتيجية التدريس المستخدمة إيجابية، وأن اتجاهات الطلبة نحو استراتيجية التدريس المستخدمة في تدريس المساق كانت متفوقة على اتجاهات الطلبة نحو موضوعات مساق الثقافة الإسلامية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو لاوي، أمين موسى.. (2011). أثر المحاضرة المنهجية في اتجاهات الطلبة نحو موضوعات مساق الثقافة الإسلامية واستراتيجية التدريس في جامعة عمان العربية . مجلة اتحاد الجامعات العربية. ع. 58، كانون الأول 2011. ص ص. 5-22 تم استرجاعه من search.shamaa.org .