البحث المتقدم
     

أثر الألعاب التعليمية المحوسبة في تنمية مهارة التخيل لدى طلبة رياض الأطفال في البادية الشمالية الشرقية الأردنية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16896
المؤلف العون، إسماعيل سعود حنيان. كلية التربية، قسم المناهج والتدريس، جامعة آل بيت، المفرق، الأردن
متغيرات العنوان The impact of computerized educational games in the development of imagination skill of the kindergarten students in Badia of north-east Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 61-70
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 39، ع. 1، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الالعاب التربوية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  تنمية المهارات  -  المخيلة  -  رياض الاطفال  -  الطلاب  -  البادية (الأردن)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الالعاب التعليمية المحوسبة في تنمية مهارة التخيل لدى طلبة رياض الأطفال في البادية الشمالية الشرقية. تم تطبيق الدراسة في الفصل الدراسي الأول على 31 طالبا وطالبة مثلوا المجموعة التجريبية، و25 طالبا وطالبة مثلوا المجموعة الضابطة. وقد اختيرت هذه المجموعات عشوائيا. ولأغراض الدراسة قام الباحث بتطوير برمجية الحاسب الآلي، وإعداد البرنامج التعليمي واختيار تنمية التخيل. وللإجابة عن أسئلة الدراسة تم استخدام طرق إحصائية وصفية. تمثلت في المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، وطرق إحصائية تحليلية تضمنت تحليل التباين المصاحب ANCOVA. أظهرت الدراسة النتائج الآتية: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات الدراسية تعزى إلى جنس الطلبة. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات الدراسية التجريبية والضابطة لصالح التجريبية التي تعنى بالألعاب التعليمية المحوسبة. وفي ضوء النتائج التي أسفرت عنها هذه الدراسة يوصي الباحث بالآتي: التوسع في تبني استخدام برمجيات الحاسب الآلي للتعلم والتعليم في رياض الأطفال، وأن تتبنى وزارة التربية والتعليم إنتاج برمجيات حاسب آلي تعليمية تحت إشراف مختصين من أساتذة الجامعات وموجهي المقرارات ومدرسيها، وإجراء دراسات أخرى للتعرف إلى تأثير الألعاب التعليمية المحوسبة وفاعليتها في المراحل الدراسية المختلفة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العون، إسماعيل سعود حنيان.. (2012). أثر الألعاب التعليمية المحوسبة في تنمية مهارة التخيل لدى طلبة رياض الأطفال في البادية الشمالية الشرقية الأردنية . دراسات : العلوم التربوية. مج. 39، ع. 1، 2012. ص ص. 61-70 تم استرجاعه من search.shamaa.org .