البحث المتقدم
     

أهمية الاشراف التربوي الالكتروني ومعوقات استخدامه في الأساليب الاشرافية من وجهة نظر المشرفات التربويات ومعلمات الرياضيات بمنطقة تبوك التعليمية

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
رقم الوثيقة 14946
المؤلف البلوي، هدى بنت عايش ساعد الفاضلي.
المؤلف الاضافي مداح، سامية بنت صدقه حمزة. مشرف رسالة
الصفحات أ-م، 126 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. المناهج والاشراف التربوي. جامعة أم القرى. كلية التربية. 1433 هـ (2012). السعودية. مكة المكرمة. ت: 96625281719. ف: 96625501000. faghamdi@uqu.edu.sa. http://www.uqu.edu.sa/page/ar/583
المصدر الالكتروني الصفحات الاولى من الدراسة (PDF)  PDF
الواصفات الاشراف المدرسي  -  التعلم الالكتروني  -  المدارس الثانوية  -  المدارس الحكومية  -  معلمو الرياضيات  -  المشرفون  -  المعلمات  -  تبوك (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة أهمية الإشراف التربوي الإلكتروني، ودرجة معوقات استخدامه في الأساليب الإشرافية من وجهة نظر المشرفات التربويات ومعلمات الرياضيات بمنطقة تبوك. وتحقيقا لأهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي المسحي، وقد مثلت عينة الدراسة المجتمع الأصلي للدراسة، وبلغت العينة 271 مشرفة تربوية ومعلمة رياضيات بواقع 141 مشرفة تربوية و130 معلمة رياضيات في المدارس الثانوية الحكومية للبنات بمنطقة تبوك للعام الدراسي 1431 /1432 ه. ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء استبانة تم تطبيقها على عينة الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج جاء من أهمها: 1) أن درجة أهمية الإشراف التربوي الإلكتروني من وجهة نظر عينة الدراسة كانت بدرجة عالية. 2) وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة في تحديد درجة أهمية الإشراف التربوي الإلكتروني تعزى لمتغير طبيعة العمل الحالي (المشرفات التربويات/ معلمات الرياضيات) لصالح المشرفات التربويات ، ومتغير عدد سنوات الخبرة، لصالح اللواتي عدد سنوات خبرتهن 15 سنة فأكثر، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة في تحديد درجة أهمية الإشراف التربوي الإلكتروني تعزى لمتغير الدورات التدريبية في استخدام الحاسب الآلي. 3) أن درجة معوقات استخدام الإشراف التربوي الإلكتروني في الأساليب الإشرافية من وجهة نظر عينة الدراسة كانت بدرجة عالية.4) توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة حول درجة معوقات استخدام الإشراف التربوي الإلكتروني في الأساليب الإشرافية، تعزى إلى متغير طبيعة العمل الحالي (المشرفات التربويات/ معلمات الرياضيات) لصالح المشرفات التربويات، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة حول درجة معوقات استخدام الإشراف التربوي الإلكتروني في الأساليب الإشرافية تعزى لمتغير (عدد سنوات الخبرة، والدورات التدريبية في استخدام الحاسب الآلي). (ملخص المؤلف بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
البلوي، هدى بنت عايش ساعد الفاضلي. (2012). أهمية الاشراف التربوي الالكتروني ومعوقات استخدامه في الأساليب الاشرافية من وجهة نظر المشرفات التربويات ومعلمات الرياضيات بمنطقة تبوك التعليمية (ماجستير). جامعة أم القرى. كلية التربية، السعودية. تم استرجاعه من search.shamaa.org .