البحث المتقدم
     

مشكلات التدريب الميداني لدى طلبة تخصص التربية الخاصة في جامعة البلقاء التطبيقية وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16861
المؤلف أبو نعير، نذير سيحان. قسما العلوم الأساسية والتربية الخاصة، كلية الأميرة رحمة الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية
المؤلف الاضافي الزيادات، عايد حنا. قسما العلوم الأساسية والتربية الخاصة، كلية الأميرة رحمة الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية.
الرحامنة، عزيز أحمد. قسما العلوم الأساسية والتربية الخاصة، كلية الأميرة رحمة الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية.
عبيدات، عمر أحمد. قسما العلوم الأساسية والتربية الخاصة، كلية الأميرة رحمة الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية.
متغيرات العنوان Problems of the special education students in the field of training at Albalqa Applied University, Princess Rahma College and its relationship with some variables [Article]
الصفحات ص ص. 1919-1930
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 6، كانون الأول 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة البلقاء التطبيقية (الأردن)  -  التدريب  -  الطلاب الجامعيون  -  التربية الخاصة  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى الكشف عن مشكلات التدريب الميداني لدى طلبة تخصص التربية الخاصة في جامعة البلقاء التطبيقية وعلاقة ذلك بمتغير الجنس والمستوى الدراسي. وتكون مجتمع الدراسة من طلبة التدريب الميداني في تخصص التربية الخاصة في كلية الأميرة رحمة الجامعية، للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2009 – 2010 والبالغ عددهم 94 طالبا وطالبة. وتكونت عينة الدراسة من 67 طالبا وطالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة. وقد تم تطوير استبانة مكونة من 24 فقرة للكشف عن مشكلات التدريب الميداني لدى طلبة تخصص التربية الخاصة في جامعة البلقاء التطبيقية وعلاقة ذلك بمتغير الجنس والمستوى الدراسي، واستخدمت الأساليب الإحصائية المناسبة لتحليل البيانات. وأظهرت نتائج الدراسة أن مجال التوافق بين الجانب النظري والتطبيقي حصل على أعلى المتوسطات، إذ بلغ المتوسط الحسابي 2.57، وحصل مجال التدريب الميداني والمدرسة على أعلى المتوسطات، إذ بلغ المتوسط الحسابي 1.96، وأظهرت النتائج كذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية، في مدى شيوع مجالات المشكلات المختلفة تعزى لمتغير الجنس والمستوى الدراسي. وفي ضوء نتائج الدراسة قدم الباحثون مجموعة من التوصيات التي يؤمل أن تفيد المسؤولين والمشرفين عن التدريب الميداني وتطويره. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو نعير، نذير سيحان.. (2011). مشكلات التدريب الميداني لدى طلبة تخصص التربية الخاصة في جامعة البلقاء التطبيقية وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات . دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 6، كانون الأول 2011. ص ص. 1919-1930 تم استرجاعه من search.shamaa.org .