البحث المتقدم
     

واقع الممارسات الإدارية لمديري المدارس في مرحلة التعليم الأساسي : دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15882
المؤلف منصور، سمية.
المؤلف الاضافي وزان، روان محمد مسعود.
متغيرات العنوان The reality of administrative practices by schools managers at the basic teaching stage :field study in Lattakia [Article]
المصدر مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية : سلسلة الآداب والعلوم الانسانية. مج. 33، ع. 2، 2011
الواصفات الممارسات التربوية  -  مدارس التعليم الاساسي  -  مديرو المدارس  -  الادارة المدرسية  -  التخطيط المدرسي  -  اللاذقية (سوريا)
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
يهدف هذا البحث إلى التعرف على واقع الممارسات الإدارية لمديري مدارس التعليم الأساسي في محافظة اللاذقية في مجالات التخطيط المدرسي، وتنظيم العمل ضمن فريق، واتخاذ القرار، والتقويم، ولتحقيق أهداف البحث تمّ بناء استبانة، وتطبيقها على عينة من المديرين بلغت 258 مديراً تمّ اختيارها عشوائياً، وانتهى البحث إلى النتائج التالية: 1) إن واقع الممارسات الإدارية لمديري مدارس التعليم الأساسي في مجال التخطيط المدرسي وتنظيم العمل ضمن فريق واتخاذ القرار والتقويم واقع جيد ويتسم بدرجة عالية من المسؤولية والوعي. 2) وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المديرين في واقع الممارسات الإدارية بالنسبة إلى متغيرات الجنس، والمؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة الإدارية، وعدد الدورات التدريبية.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
منصور، سمية. (2011). واقع الممارسات الإدارية لمديري المدارس في مرحلة التعليم الأساسي : دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية : سلسلة الآداب والعلوم الانسانية. مج. 33، ع. 2، 2011. تم استرجاعه من search.shamaa.org .