البحث المتقدم
     

مدى تطبيق جودة الخدمات المكتبية في جامعة تشرين من وجهة نظر طلبتها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15217
المؤلف حنا، فاضل.
المؤلف الاضافي غفر، غيداء علي.
متغيرات العنوان Attitudes of Tishreen university students towards the extent of library services application quality [Article]
المصدر مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية : سلسلة الآداب والعلوم الانسانية. مج. 32، ع. 2، 2010
الواصفات جامعة تشرين (سوريا)  -  خدمات المكتبات  -  المكتبات الجامعية  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدف البحث التعرف إلى أهمية مؤشرات جودة الخدمات المكتبية ومدى تطبيقها في جامعة تشرين من وجهة نظر طلبتها، وكذلك التعرف إلى الفروق في وجهة نظر طلبة جامعة تشرين تبعاً لمتغيري (الكلية، والصف الدراسي). استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، واشتملت العينة على 480 طالباً وطالبة من طلبة جامعة تشرين للعام الدراسي 2009/2010. ولتحقيق هدف البحث صممت استبانة احتوت 32 فقرة، افترض أنها مؤشرات الجودة في الخدمة المكتبية.أظهرت النتائج أن 54.37% من أفراد العينة وافقوا على أن جودة المؤشرات المذكورة في الاستبانة مهمة جداً، مقابل 35.23% مهمة إلى حد ما، في حين أن 10.43% لم يوافقوا على أهمية هذه المؤشرات. ورأى 16% من أفراد العينة أن المؤشرات المذكورة متوافرة بدرجة عالية في جامعة تشرين، مقابل 40.24% رأوا أنها متوافرة بدرجة متوسطة، و43.78% رأوا أنها متوافرة بدرجة ضعيفة. كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة بين الطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا، وبين الكليات. قدم البحث مقترحات منها تطبيق الجودة في الجامعات السورية، وإجراء مزيد من البحوث.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حنا، فاضل. (2010). مدى تطبيق جودة الخدمات المكتبية في جامعة تشرين من وجهة نظر طلبتها . مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية : سلسلة الآداب والعلوم الانسانية. مج. 32، ع. 2، 2010. تم استرجاعه من search.shamaa.org .