البحث المتقدم
     

واقع الأنشطة التربوية وأثرها على التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الرابع الأساسي من وجهة نظر المعلمين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15204
المؤلف الدبسي، أحمد.
المؤلف الاضافي العلان، سوسن عدنان.
متغيرات العنوان The reality of educational activities and their impact on the academic achievement of fourth-grade primary students :a teachers' perspective [Article]
المصدر مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية : سلسلة الآداب والعلوم الانسانية. مج. 31، ع. 3، 2009
الواصفات النشاطات  -  التحصيل الدراسي  -  طرائق التدريس  -  الطلاب  -  التعليم الاساسي
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدف البحث إلى دراسة واقع الأنشطة التربوية والصعوبات التي تعترض تنفيذ هذه الأنشطة وأثرها على التحصيل. وكان من نتائج هذا البحث حصر الصعوبات التي تعترض تنفيذ الأنشطة المدرسية ومن أهمها: 1) أكد 92%من أفراد العينة عدم وجود حصص خاصة للأنشطة المدرسية. 2) أكد 80% من أفراد العينة عدم وجود أماكن مخصصة للأنشطة المدرسية. 3) أكد 72%من أفراد العينة عدم مراعاة المناهج للأنشطة المدرسية. وقد خلص البحث إلى المقترحات الآتية: 1) ضرورة النظر في إمكانية أن تأخذ الأنشطة دورها في المنهج والمكان. 2) ضرورة تخصيص مشرف خاص للأنشطة المدرسية في كل مدرسة. 3) زيادة توعية التلاميذ وأولياء الأمور والمعلمين بالعلاقة الوثيقة بين الأنشطة والتحصيل. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الدبسي، أحمد. (2009). واقع الأنشطة التربوية وأثرها على التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الرابع الأساسي من وجهة نظر المعلمين . مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية : سلسلة الآداب والعلوم الانسانية. مج. 31، ع. 3، 2009. تم استرجاعه من search.shamaa.org .