البحث المتقدم
     

فعالية استخدام طريقة لاتس (Lattice) في تعليم ضرب الأعداد الصحيحة متعددة المنازل للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في غرف المصادر في عمان الثانية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16495
المؤلف صوالحة، عونية عطا. أستاذ، التربية الخاصة، جامعة عمان الأهلية، الأردن
الصفحات ص ص. 179-247
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 3، ج. 1، يوليو 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تدريس الرياضيات  -  طرائق التدريس  -  الطلاب  -  صعوبات التعلم  -  التعليم الاساسي  -  المدارس الحكومية  -  عمان (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام طريقة لاتس (Lattice) في تعليم ضرب الأعداد الصحيحة متعددة المنازل للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في غرف المصادر. وتكونت عينة الدراسة من 40 تلميذاً وتلميذة من الصف السادس الذين لديهم صعوبات تعلم الرياضيات، الملتحقين في غرف المصادر، وتم توزيعهم على مجموعتين باستخدام الطريقة العشوائية: المجموعة التجريبية: 20 تلميذاً وتلميذة، تلقوا تدريباً لاستخدام طريقة لاتس في عملية ضرب الأعداد الصحيحة متعددة المنازل. ومجموعة ضابطة: 20 تلميذاً وتلميذة لم يتلقوا فيها تدريباً على استخدام طريقة لاتس في عملية ضرب الأعداد الصحيحة، تم تعليمهم بالطريقة التقليدية. وتم استخدام اختبار ضرب الأعداد متعددة المنازل والاختبار التحصيلي، وبرنامج الرياضيات باستخدام لاتس (Lattice). وتم التوصل إلى النتائج التالية: 1) إن استخدام طريقة لاتس قد أدى إلى تحسين مهارة ضرب الأعداد متعددة المنازل لدى تلاميذ غرف المصادر من ذوي صعوبات التعلم بمادة الرياضيات، مقارنة بالطريقة التقليدية. 2) هناك فروق ظاهرية بين متوسطات الاستخدام على الاختبار التحصيلي البعدي للتلاميذ في المجموعتين: التجريبية ذكوراً وإناثاً، والضابطة ذكوراً وإناثاً. ولم توجد فروق دالة إحصائياً على الاختبار التحصيلي البعدي بين متوسطات درجات التلاميذ في المجموعتين التجريبية والضابطة، وتبعاً لجنسهم (ذكر، أنثى). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صوالحة، عونية عطا.. (2012). فعالية استخدام طريقة لاتس (Lattice) في تعليم ضرب الأعداد الصحيحة متعددة المنازل للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في غرف المصادر في عمان الثانية . مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 3، ج. 1، يوليو 2012. ص ص. 179-247 تم استرجاعه من search.shamaa.org .