البحث المتقدم
     

ممارسة طلاب كلية التربية بجامعة الكويت للديمقراطية الرقمية داخل الجامعة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16485
المؤلف الأنصاري، عيسى محمد. قسم أصول التربية، كلية جامعة الكويت
متغيرات العنوان The practice of students of the college of education at Kuwait University for digital democracy inside the university [Article]
الصفحات ص ص. 167-226
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 2، ج. 2، أبريل 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الكويت (الكويت)كلية التربية  -  الديمقراطية  -  الانترنت  -  المعلمون الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة الحالية إلى تقديم مجموعة من المتطلبات التي ينبغي توافرها في الفعاليات التعليمية بالجامعة، والتي تمكن الطلاب من النمو السياسي طريق ممارسة الديمقراطية الرقمية في الفعاليات التعليمية كافة، سواء آراؤهم في المناهج الدراسة، أو أساتذتهم، أو الأنشطة الطلابية أو آراؤهم في زملائهم أو في نظام الدراسة والامتحانات. وتستخدم الدراسة الحالية المنهج الوصفي التحليلي. ولتحقيق هذه الأهداف تمت الاستعانة باستبانة، وتكونت عينة الدراسة من 400 طالب وطالبة من طلاب كلية التربية جامعة الكويت، تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1) يمارس طلاب كلية التربية جامعة الكويت الديمقراطية الرقمية داخل الكلية بدرجة منخفضة. 2) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مدى ممارسة طلاب كلية التربية جامعة الكويت للديمقراطية الرقمية ومعوقاتها وفقاً لمتغير النوع (ذكر، أنث). 3) عدم وجود فروق دالة إحصائياً في مدى ممارسة طلاب كلية التربية جامعة الكويت للديمقراطية الرقمية ومعوقاتها وفقاً لمتغير التخصص (علمي، أدبي). 4) عدم وجود فروق دالة إحصائياً في مدى ممارسة طلاب كلية التربية جامعة الكويت للديمقراطية الرقمية ومعوقاتها وفقاً لمتغير الانتماء لأحد القوائم الطلابية (ينتمي- لا ينتمي). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأنصاري، عيسى محمد.. (2012). ممارسة طلاب كلية التربية بجامعة الكويت للديمقراطية الرقمية داخل الجامعة . مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 2، ج. 2، أبريل 2012. ص ص. 167-226 تم استرجاعه من search.shamaa.org .