البحث المتقدم
     

أثر تدريس مقرر التربية البيئية والاتجاه نحو البييئة لدى طالبات كلية التربية - جامعة الملك خالد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16464
المؤلف العجمي، لبنى حسين راشد. أستاذ، المناهج وطرق تدريس العلوم، جامعة الملك خالد
الصفحات ص ص. 173-205
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 1، ج. 2، يناير 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الملك خالد (السعودية)كلية التربية  -  التربية البيئية  -  طرائق التدريس  -  المقررات الجامعية  -  اتجاهات الطلاب  -  المعلمون الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة: ما دور مقرر التربية البيئية في تنمية الأخلاق البيئية لدى طالبات كلية التربية، وتنمية اتجاهات طالبات كلية التربية نحو التربية البيئية، وما مدى الاختلاف بين طالبات الكلية العلمية والأدبية في الأخلاق البيئية، وفي الاتجاه نحو التربية البيئية. واعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على مجموعة من الأدوات؛ إختبار الأخلاق البيئية، ومقياس الاتجاه نحو البيئة. وطبقت الأدوات على عينة من طالبات الفرقة الرابعة (المستوى السابع) مكونة من 30 طالبة في العام الدراسي 1431ه- 1432ه الفصل الدراسي الأول. وبالتالي تم التوصل إلى ما يلي: 1) توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات طالبات كلية التربية (القسم العلمي) في التطبيق القبلي ومتوسط درجاتهن في التطبيق البعدي وبين المتوسط الاعتباري لاختبار الأخلاق البيئية ومقياس الاتجاه نحو البيئة. 2) توجد فروق بين متوسط درجات طالبات كلية التربية (القسم الأدبي) في التطبيق القبلي ومتوسط درجاتهن في التطبيق البعدي وبين المتوسط الاعتباري لاختبار الأخلاق البيئية، ومقياس الاتجاه نحو البيئة. 3) توجد فروق بين متوسط درجات طالبات القسم العلمي ومتوسط درجات طالبات القسم الأدبي في التطبيق البعدي والمتوسط الاعتباري لاختبار الأخلاق البيئية. 4) توجد فروق بين متوسط درجات طالبات القسم العلمي ومتوسط درجات طالبات القسم الأدبي في التطبيق البعدي والمتوسط الاعتباري لمقياس الاتجاه نحو البيئة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العجمي، لبنى حسين راشد.. (2012). أثر تدريس مقرر التربية البيئية والاتجاه نحو البييئة لدى طالبات كلية التربية - جامعة الملك خالد . مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 1، ج. 2، يناير 2012. ص ص. 173-205 تم استرجاعه من search.shamaa.org .