البحث المتقدم
     

تصميم وحدة تعليمية إلكترونية تفاعلية في الرياضيات وفاعليتها في تنمية تفضيلات التقييم ومهارات التواصل الرياضي ومستوى الفائدة أو الضرر من استخدام الحاسب لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط ببعض مدارس منطقة الباحة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15416
المؤلف زنقور، ماهر محمد صالح. أستاذ، المناهج وتدريس الرياضيات، كلية التربية، جامعة الباحة
المؤلف الاضافي هارون، الطيب حسن. أستاذ، تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الباحة.
الصفحات ص ص. 17-88
المصدر دراسات في المناهج والإشراف التربوي. مج. 3، ع. 2، مايو 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تدريس الرياضيات  -  طرائق التدريس  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  تنمية المهارات  -  الطلاب  -  التعليم المتوسط  -  الباحة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة العلاقة بين التعلم الإلكتروني من جهة وتفضيلات التقييم لدى التلاميذ وإمكانية تحقيق مهارات التواصل بين الطلاب من جهة أخرى، وكذلك إلى أي حد يمكن توقع مستوى الفائدة أو الضرر من استخدام الحاسوب في تدريس الرياضيات، وقد وقع تقرير الدراسة على عدة محاور: محور يتعلق بالإطار العام للدراسة. ومحور يتعلق بالإطار النظري والذي يتضمن التعلم الإلكتروني، تفضيلات التقييم، مهارات التواصل الرياضي. ومحور يتعلق بإجراءات الدراسة من إعداد للأدوات، واختيار مجموعة الدراسة والتي تكونت من 120 طالبا من مدارس منطقة الباحة وتطبيق الأدوات ورصد النتائج. ومحور يتعلق بعرض نتائج البحث والتحقق من صحة الفروض ومناقشة هذه النتائج. وقد توصلت الدراسة إلى فعالية تدريس الوحدة المصممة إلكترونياً (المضلعات) في ضوء التعلم الإلكتروني في تعديل تفضيلات التقييم، وكذلك في تنمية مهارات التواصل في الرياضيات. وإلى وجود بعض العلاقات الارتباطية الموجبة بين بعض أبعاد التفضيلات ومهارات التواصل الرياضي ومقياس توقع الفائدة والضرر من استخدام الحاسوب. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
زنقور، ماهر محمد صالح.. (2012). تصميم وحدة تعليمية إلكترونية تفاعلية في الرياضيات وفاعليتها في تنمية تفضيلات التقييم ومهارات التواصل الرياضي ومستوى الفائدة أو الضرر من استخدام الحاسب لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط ببعض مدارس منطقة الباحة . دراسات في المناهج والإشراف التربوي. مج. 3، ع. 2، مايو 2012. ص ص. 17-88 تم استرجاعه من search.shamaa.org .