البحث المتقدم
     

أثر ثلاثة أشكال من التغذية الراجعة في تعلّم مهارة الإرسال من أعلى المواجه في كرة الطائرة باستخدام الأسلوب الشامل

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15019
المؤلف النداف، عبد السلام محمد. كلية علوم الرياضه، جامعة مؤته، الكرك، الاردن
المؤلف الاضافي الكريمين، رائد. جامعة البلقاء التطبيقية، السلط، الاردن.
متغيرات العنوان The effect of using three types of feedback on learning the overhead service in volleyball by using the comprehensive style [Article]
الصفحات ص ص. 1467-1500
المصدر أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 23، ع. 4، كانون الأول 2007
الموقع
الواصفات التغذية الراجعة  -  تنمية المهارات  -  التربية البدنية  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام التغذية الراجعة اللفظية والصورية والتعزيز في تعلّم مهارة الإرسال من أعلى في الكرة الطائرة باستخدام الأسلوب الشامل على طلبة كلية الشوبك الجامعية من مرحلة التعليم المتوسط، المسجلين لمساق النشاط الرياضي للعام الدراسي 2005-2004. إشتملت عينة الدراسة على 45 طالباً، موزعين عشوائياً على ثلاث مجموعات 15 طالباً لكل مجموعة، مثلت كل مجموعة نوعاً من أنواع التغذية الراجعة، وتمّ استخدام الأسلوب الشامل مع المجموعات الثلاث. ولتحليل بيانات الدراسة تمّ استخدام الوسط الحسابي وتحليل التباين الأحادي لإيجاد الفروق بين،(T-test) والانحراف المعياري واختبار لتحديد (Scheffe) المجموعات الثلاثة على المتغير التابع في الاختبار البعدي، واختبار شفيه مكان وجود الفروق بين متوسطات الأداء. أظهرت نتائج هذه الدراسة أن التغذية الراجعة بأشكالها الثلاث قد أدت وبصورة دالة إلى تطور مستوى الأداء عند أفراد المجموعات الثلاث لمهارة الإرسال من أعلى في الكرة الطائرة ، وأما فيما يتعلق بالمقارنة بين مستوى أداء المجموعات الثلاثة في أداء مهارة الإرسال من أعلى فقد أظهرت النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية فقط بين مجموعة التغذية الراجعة اللفظية ومجموعة التغذية الراجعة اللفظية الصورية مع التعزيز ولمصلحة مجموعة التغذية الراجعة اللفظية الصورية مع التعزيز. أوصى الباحثان بضرورة استخدام التغذية الراجعة اللفظية الصورية مع التعزيز في تعليم مهارة الإرسال من أعلى المواجه في الكرة الطائرة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
النداف، عبد السلام محمد.. (2007). أثر ثلاثة أشكال من التغذية الراجعة في تعلّم مهارة الإرسال من أعلى المواجه في كرة الطائرة باستخدام الأسلوب الشامل . أبحاث اليرموك : سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. مج. 23، ع. 4، كانون الأول 2007. ص ص. 1467-1500 تم استرجاعه من search.shamaa.org .