البحث المتقدم
     

القيم التربوية للممارسة الرياضية لدى طلبة كليات التربية الرياضية في الجامعات الأردنية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16712
المؤلف الأسكر، وليد تحسين. كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية، الأردن
متغيرات العنوان Educational values for practicing sport towards physical education student in Jordan University [Article]
الصفحات ص ص. 1699-1719
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 5، تشرين الثاني 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  القيم  -  المعلمون الطلاب  -  الجامعات والكليات  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف القيم التربوية للممارسة الرياضية لدى طلبة كليات التربية الرياضية في الجامعات الأردنية، استخدم الباحث المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من طلبة كليات التربية الرياضية في الجامعات الأردنية وعددهم 400 طالب وطالبة. وبعد المعالجة اﻹحصائية توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا في تقديرات الطلبة للقيم التربوية للممارسة الرياضية لدى طلبة كليات التربية الرياضية في الجامعات الأردنية وإنحصرت بين (81.6%-88.6%) وهي نسبة عالية وعالية جدا، وكما توجد فروق دالة إحصائيا تعزى لمتغير الجامعات في القيم التربوية للممارسة الرياضية ولصالح طلبة كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية، في قيم (الإنجاز والتحصيل، والوطنية، والبدنية والمهارية، والأخلاقية، والديمقراطية، والمخاطرة، والمنافسة، والكسب المادي والاجتماعية)، أما متغير النوع فتشير الدلالة الأحصائية في معظم المجالات لصالح اﻹناث بالمقارنة مع الذكور، كما تشير الدلالة الأحصائية تبعا لمتغير المستوى الدراسي في معظم المجالات لصالح طلبة السنة الأولى بالمقارنة مع السنوات الدراسية الأخرى، وفي متغير دخل الأسرة تشير الدلالة الإحصائية في المجال الكلي لصالح مصدر الدخل من 250-350 دينار. وتوصي الدراسة بالاهتمام بالقيم التربوية للممارسة الرياضية في كليات التربية الرياضية . (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأسكر، وليد تحسين.. (2011). القيم التربوية للممارسة الرياضية لدى طلبة كليات التربية الرياضية في الجامعات الأردنية . دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 5، تشرين الثاني 2011. ص ص. 1699-1719 تم استرجاعه من search.shamaa.org .