البحث المتقدم
     

معوقات استخدام بوابة التعلم الإلكتروني EDUWAVE من وجهة نظر معلمي المدارس الحكومية الأردنية في مدينة عمان واتجاهاتهم نحوها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16666
المؤلف صومان، أحمد إبراهيم. كلية العلوم التربوية، جامعة الإسراء، عمان، الأردن
المؤلف الاضافي حمزة، محمد عبد الوهاب. كلية العلوم التربوية، جامعة الإسراء، عمان، الأردن.
متغيرات العنوان The hamstring muscles stretching training and its effects on same skills movement between soccer athletes [Article]
الصفحات ص ص. 917-941
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 3، تشرين الأول 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعلم الالكتروني  -  طرائق التدريس  -  تكنولوجيا التعليم  -  المشكلات التربوية  -  اتجاهات المعلمين  -  المدارس الحكومية  -  عمان (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة ﺇلى التعرف على معوقات استخدام بوابة التعلم اﻹلكتروني EDUWAVE من وجهة نظر معلمي المدارس الحكومية الأردنية في مدينة عمان واتجاهاتهم نحوها. تكونت عينة الدراسة من 90 معلما ومعلمة، من 10 مدارس، وقد تم اختيارها عشوائيا من بين المدارس الحكومية الأردنية في عمان في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2009/2008. تم تطبيق استبانm على هذه العينة، اشتملت على أربعة مجالات رئيسية هي: مدى الرضا عن موقع بوابة التعلم اﻹلكتروني من حيث مكوناته وتصميمه، مدى رضا المعلمين والمعلمات عن النواحي الفنية عند استخدام بوابة التعلم اﻹلكتروني، مدى استخدام المعلمين والمعلمات في مدينة عمان لبوابة التعلم اﻹلكتروني في إدارة التعليم، إتجاهات المعلمين والمعلمات نحو استخدام بوابة التعلم اﻹلكتروني في التدريس. دلت النتائج على رضا عن موقع بوابة التعلم اﻹلكتروني من حيث مكوناته وتصميمه، كما أظهرت عددا من المشكلات الفنية التي أشارت إليها إجابات المشاركين في الاستبانة، ودلت النتائج على وجود اتجاهات سلبية نحو استخدام موقع بوابة التعلم اﻹلكتروني في التدريس. أوصت الدراسة بضرورة تدريب المعلمين على كيفية استخدام موقع بوابة التعلم اﻹلكتروني في مناحي العملية التعليمية التعلمية كافة، وتشجيعهم على استخدامه في إدارة التعليم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صومان، أحمد إبراهيم.. (2011). معوقات استخدام بوابة التعلم الإلكتروني EDUWAVE من وجهة نظر معلمي المدارس الحكومية الأردنية في مدينة عمان واتجاهاتهم نحوها . دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 3، تشرين الأول 2011. ص ص. 917-941 تم استرجاعه من search.shamaa.org .