البحث المتقدم
     

درجة رضا معلمي المرحلة الأساسية ومعلماتها في مديرية تربية عمان الثانية عن برنامج إنتل التدريبي (التعليم للمستقبل) والمعوقات التي تحول دون توظيفهم للمهارات المكتسبة من التدريب في تدريسهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16665
المؤلف العجلوني، خالد إبراهيم. كلية العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، عمان، الأردن
المؤلف الاضافي الجراح، عبد المهدي علي. كلية العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، عمان، الأردن.
متغيرات العنوان The degree of satisfaction of primary school teachers in Amman II Directorate of education with the Intel training program (Intel teach of future) and the obstacle of that use [Article]
الصفحات ص ص. 901-916
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 3، تشرين الأول 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الرضا الوظيفي  -  معلمو المدارس الاساسية  -  المعلمات  -  المشكلات التربوية  -  المهارات  -  اعداد المعلمين  -  مهارات التدريس  -  تكنولوجيا التعليم  -  عمان (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
استهدفت هذه الدراسة تعرف درجة رضا معلمي المرحلة الأساسية ومعلماتها في مديرية تربية عمان الثانية عن برنامج إنتل التدريبي، (والمعوقات التي تحول دون توظيفهم للمهارات المكتسبة من التدريب في تدريسهم. اشتملت عينة الدراسة على جميع معلمي ومعلمات المرحلة الأساسية، ممن أتموا تدريبهم على البرنامج والبالغ عددهم 435 معلما ومعلمة. وقد تم توزيع أداة الدراسة عليهم جميعا حيث تم استرجاع 306 استبانات مكتملة، وتكونت أداة الدراسة من 50 فقرة. أظهرت النتائج وجود درجات رضا تراوحت من عالية إلى متوسطة عن برنامج إنتل التدريبي، وفاعليته لدى أفراد الدراسة. كما أشارت نتائج الدراسة إلى وجود عدد من المعوقات التي تحول دون تطبيق المهارات المكتسبة من التدريب على برنامج إنتل التدريبي وبإجماع غالبية أفراد الدراسة مثل شح اﻹمكانيات من معدات وبرمجيات في مدارسهم، وزيادة العبء التدريسي، وغيرها. أوصى الباحثان بتوفير المعدات والبرمجيات اللازمة في المدارس، وتوفير أكثر من اختيار لوقت التدريب، باﻹضافة إلى عقد دورات لمديري المدارس لتوعيتهم بأهمية البرنامج كي يشجعوا ويساعدوا المعلمين على توظيف المهارات التدريبية المكتسبة في تدريسهم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العجلوني، خالد إبراهيم.. (2011). درجة رضا معلمي المرحلة الأساسية ومعلماتها في مديرية تربية عمان الثانية عن برنامج إنتل التدريبي (التعليم للمستقبل) والمعوقات التي تحول دون توظيفهم للمهارات المكتسبة من التدريب في تدريسهم . دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 3، تشرين الأول 2011. ص ص. 901-916 تم استرجاعه من search.shamaa.org .