البحث المتقدم
     

الاختبارات المدرسية كما تراها معلمات التعليم العام : دراسة تطبيقية على معلمات محافظة الأحساء

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15479
المؤلف النعيم، عبد الرحمن بن عبد الله. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الملك فيصل، الأحساء، السعودية
متغيرات العنوان School tests as conceived by female public education teachers :a study applied to female teachers in Al-Ahsa Governorate [Article]
الصفحات ص ص. 163-214
المصدر المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل : العلوم الإنسانية والإدارية. مج. 10، ع. 1، 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاختبارات التربوية  -  المعلمات  -  التعليم العام  -  الأحساء (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
ركزت هذه الدراسة على معرفة اتجاهات معلمات التعليم العام نحو الاختبارات التحصيلية في محافظة الأحساء، ومدى تأثير متغير الخبرة التدريسية، والمرحلة التعليمية، والمؤهل العلمي، والعمل الحالي للمعلمة، وموقع المدرسة في اتجاهاتهن نحو الاختبارات. واقتصرت هذه الدراسة على توزيع استبانات على عينة عشوائية من المعلمات العاملات 450 معلمة في قطاع التعليم (بنات) خلال العام الدراسي 1426/1427ه، وقد كان عدد الاستبانات التي تم تحليلها في هذه الدراسة 416 استبانة. وأظهرت نتائج هذء الدراسة: 1) أن معلمات التعليم العام في مجتمع الدراسة لديهن اتجاه إيجابي نحو الاختبارات المدرسية، وأن المعلمات اللواتي يحملن مؤهل البكالوريوس والمعلمات اللواتي يعملن في المرحلة الثانوية كانت اتجاهاتهن أكثر إيجابية نحو الاختبارات المدرسية 2) لا توجد فروق بين اتجاهات المعلمات نحو الاختبارات المدرسية تعزى إلى متغير الخبرة التدريسية أو المؤهل التعليمي وتوجد فروق ببن اتجاهاتهن نحو الاختبارات المدرسية تعزى إلى المرحلة التعليمية التي تعمل بها المعلمة والعمل الحالي للمعلمة وموقع المدرسة. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
النعيم، عبد الرحمن بن عبد الله.. (2009). الاختبارات المدرسية كما تراها معلمات التعليم العام : دراسة تطبيقية على معلمات محافظة الأحساء. المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل : العلوم الإنسانية والإدارية. مج. 10، ع. 1، 2009. ص ص. 163-214 تم استرجاعه من search.shamaa.org .