البحث المتقدم
     

أثر التعلم الذاتي في توظيف مهارات التحاور الالكتروني المتزامن وغير المتزامن لدى طلبة معلم الصف بجامعة تشرين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15969
المؤلف حسامو، سهى علي. كلية التربية، جامعة دمشق، دمشق، سوريا
المؤلف الاضافي العبد الله، فواز إبراهيم. كلية التربية، جامعة دمشق، دمشق، سوريا.
متغيرات العنوان The effect of self-learning on Tishreen University classroom teacher student employment of synchronous and asynchronous e-voice chatting skills [Article]
الصفحات ص ص. 15-34
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 8، ع. 1، آذار 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة تشرين (سوريا)  -  الدراسة المستقلة  -  المعلمون  -  مهارات الاتصال  -  الطلاب  -  الاداء
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر التعلّم الذاتي في توظيف مهارات التحاور الإلكتروني الصوتي المتزامن وغير المتزامن، وتكونت عينة الدراسة من 22 طالبا وطالبة من طلبة معلم الصف السنة الثالثة في كلية التربية الثانية بجامعة تشرين، وتكونت أدوات الدراسة من اختبار تحصيلي معرفي قبلي بعدي واختبار أدائي. وتم رصد الاختيار الأدائي من خلال بطاقتي ملاحظة كما تم بناء البرنامج التدريبي في صورة موديولات تعليمية قائمة على التعلم الذاتي الموديل الأول خاص: بالتحاور الإلكتروني الصوتي المتزامن والثاني خاص بالتحاور الإلكتروني الصوتي غير المتزامن. وجاءت النتائج كالأتي: وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات الطلبة في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للجانب المعرفي لمهارات التحاور الالكتروني الصوتي المتزامن وغير المتزامن، وجود فروق دالّة إحصائيا بين متوسطي درجات الطلبة في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات التحاور الالكتروني الصوتي المتزامن وغير المتزامن مجتمعة وكلاًّ على حده، وجود فروق دالّة إحصائيا بين متوسطي درجات الطلبة الذكور والإناث لصالح الإناث في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، عدم وجود فروق بين متوسطي درجات الطلبة الذكور والإناث في التطبيق البعدي لبطاقات ملاحظة الأداء العملي، عدم وجود فروق دالّة إحصائيا بين متوسطي درجات الطلبة تبعا لمتغير الشهادة الثانوية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، ولبطاقات ملاحظة الأداء العملي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسامو، سهى علي.. (2012). أثر التعلم الذاتي في توظيف مهارات التحاور الالكتروني المتزامن وغير المتزامن لدى طلبة معلم الصف بجامعة تشرين . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 8، ع. 1، آذار 2012. ص ص. 15-34 تم استرجاعه من search.shamaa.org .