البحث المتقدم
     

فاعلية حقيبة تعليمية محوسبة في تعليم مادة التاريخ : دراسة تجريبية على طلبة المرحلة الثانوية في محافظة القنيطرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16032
المؤلف جعفر، أسمهان علي. كلية التربية، جامعة دمشق، سورية
متغيرات العنوان The effectiveness of a suggested electronic educational package for developing learning history in the secondary stage in Syria [Article]
الصفحات ص ص. 113-152
المصدر المجلة التربوية. مج. 26، ع. 101، ج. 2، ديسمبر 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تدريس التاريخ  -  طرائق التدريس  -  الحقائب التعليمية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  التعلم الالكتروني  -  طلاب المدارس الثانوية  -  التعليم الثانوي  -  القنيطرة (سوريا: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
إنطلقت الدراسة من السؤال الرئيس التالي في صياغة مشكلة البحث: ما فاعلية الحقيبة التعليمية الإلكترونية المقترحة في تطوير تعليم مادة التاريخ بالمرحلة الثانوية في محافظة القنيطرة؟ وتأتي أهمية البحث من أهمية استخدام تقنيات التعليم وبشكل خاص الحقيبة التعليمية الإلكترونية كوسيط تعليمي يساعد على حل مشكلات تعليم مادة التاريخ. أما أهداف البحث، فتتمثل في: 1) تصميم حقيبة تعليمية إلكترونية في مادة التاريخ للصف الثاني الثانوي الأدبي. 2) قياس مستوى تحصيل الطلبة، من خلال استخدام الحقيبة التعليمية الإلكترونية في مادة التاريخ للصف الثاني الثانوي الأدبي. 3) تعرف اتجاهات الطلبة، نحو استخدام الحقيبة التعليمية الإلكترونية في تعليم مادة التاريخ. استخدم البحث المنهجي التجريبي في دراسة فاعلية الحقيبة التعليمية الإلكترونية، في تعلم وتعليم مادة التاريخ، وبذلك تضمن التجريب اعتماد مجموعة تجريبية من الطلبة ومجموعة ضابطة. وأظهرت النتائج أنه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية ذكوراً وإناثاً، وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة ذكوراً وإناثاً في الاختبار البعدي المباشر والمؤجل عند مستوى دلالة 0.05 لصالح المجموعة التجريبية، ويعود ذلك إلى فاعلية استخدام الحقيبة التعليمية الإلكترونية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جعفر، أسمهان علي.. (2011). فاعلية حقيبة تعليمية محوسبة في تعليم مادة التاريخ : دراسة تجريبية على طلبة المرحلة الثانوية في محافظة القنيطرة. المجلة التربوية. مج. 26، ع. 101، ج. 2، ديسمبر 2011. ص ص. 113-152 تم استرجاعه من search.shamaa.org .