البحث المتقدم
     

دلالات الصدق والثبات لمقياس فيلدر- سولومن Felder- Soloman لأساليب التعلم ودرجة تفضيلها لدى طلبة الجامعات الأردنية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15166
المؤلف أبو عواد، فريال. كلية العلوم التربوية الجامعية، الأونروا، الأردن
المؤلف الاضافي نوفل، محمد بكر. كلية العلوم التربوية الجامعية، الأونروا، الأردن.
متغيرات العنوان Validity and reliability indexes of Felder-Soloman index for learning styles and its preference levels for Jordanian Universities students [Article]
الصفحات ص ص. 445-483
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 28، ع. 1، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الصدقية  -  المصداقية  -  الاساليب التربوية  -  التعلم  -  الطلاب الجامعيون  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدفت الدراسة إلى استقصاء دلالات الصدق والثبات لمقياس فيلدر- سولومن لأساليب التعلم ودرجة تفضيلها لدى طلبة الجامعات الأردنية، إذ تم تطوير المقياس للبيئة الأردنية على عينة من طلبة الجامعات الأردنية، تم من خلالها التحقق من صدقه وثباته باستخدام الصدق الظاهري، وصدق البناء، والثبات باستخدام معادلة كرونباخ ألفا، وقد طبقت أداة الدراسة على عينة مكونة من 455 طالباً وطالبة من طلبة الكليات الجامعية في الأردن. وأظهرت نتائج الدراسة شيوع أسلوب التعلم الحسي في المرتبة الأولى، كما بينت النتائج وجود فروق في نمط التعلم الحسي/ الحدسي تعزى إلى الجنس وإلى التفاعل بين المستوى الدراسي والتخصص، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في أسلوب التعلم البصري/ اللفظي تعزى للجنس، وفي أسلوب التعلم التسلسلي/ الشمولي تعزى للمستوى الدراسي وللتفاعل بين الجنس والمستوى الدراسي، وعدم وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين كل أسلوب من أساليب التعلم والمعدل التراكمي للطلبة في الجامعة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو عواد، فريال.. (2012). دلالات الصدق والثبات لمقياس فيلدر- سولومن Felder- Soloman لأساليب التعلم ودرجة تفضيلها لدى طلبة الجامعات الأردنية . مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 28، ع. 1، 2012. ص ص. 445-483 تم استرجاعه من search.shamaa.org .