البحث المتقدم
     

Effectiveness of an integrated, holistic pedagogy of EFL skills in college students

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 12740
المؤلف Mekheimer, Mohamed A. College of languages and translation, king Khalid University, Abha, KSA
متغيرات العنوان مدى فاعلية المدخل الكلي، التكاملي لتدريس مهارات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لدى طلاب الجامعةh[مقال]
الصفحات pp.41-74
المصدر المجلة التربوية. مج. 25، ع. 100، ج. 1، سبتمبر 2011
الموقع The article is available at Shamaa Office
الواصفات Efficiency  -  Teaching skills  -  Language skills  -  Teaching methods  -  English  -  Second language instruction  -  University students
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الكويت
استهدفت الدراسة تحديد مدى فعالية وملاءمة المدخل التدريسي الكلي القائم على تحقيق التكامل بين مهارات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، كما يتم تدريسها في سلسلة مقررات تابستريTapestry tm التي تدرس بكلية اللغات والترجمة بجامعة الملك خالد بأبها في المملكة العربية السعودية. وقد فحصت الدراسة الحالية فاعلية تقديم مهارات اللغة وفق هذا المدخل لدى عينة من طلاب الكلية بلغ قوامها 52 طالبا. وقد اعتمدت الدراسة على منهجية البحث التجريبي باستخدام تصميم بحثي يقيس الفروق بين مجموعتين: التجريبية ن=27 والضابطة ن=25 في القياس القبلي والبعدي لأدوات الدراسة، كما اعتمدت الدراسة على مقاييس كيفية أخرى كالمقابلات الشخصية، ويوميات المعلمين، والاستبانات. وقد أشارت نتائج التحليل الكمي والكيفي إلى أن أداء الطلاب في المجموعة التجريبية كان أفضل من أقرانهم في المجموعة الضابطة على مقاييس الدراسة (اختبارات مهارات اللغة، وكذا المقاييس الكيفية الأخرى)، كما أفادت الدراسة إلى تحسن الكسب في مهارات اللغة مما يشير إلى فعالية هذا المدخل في تدريس مهارات اللغة الإنجليزية. وقد انتهت الدراسة بجملة من التوصيات والتضمينات التربوية ذات العلاقة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Mekheimer, Mohamed A.. (2011). Effectiveness of an integrated, holistic pedagogy of EFL skills in college students . المجلة التربوية. مج. 25، ع. 100، ج. 1، سبتمبر 2011. pp.41-74 تم استرجاعه من search.shamaa.org .