البحث المتقدم
     

فاعلية أدوات التقويم التكويني المستمر في مادة التربية الإسلامية في التعليم الأساسي في منطقتي مسقط والباطنة بسلطنة عمان من وجهة نظر مشرفي المادة ومعلميها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 15914
المؤلف عبد الرحيم، أحمد يوسف. كلية التربية، جامعة السلطان قابوس
المؤلف الاضافي الغافري، عبد الله حمد زاهر. وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان.
متغيرات العنوان The effectiveness of continuous formative evaluation tools in Islamic education subject in basic education at Muscat and batnah regions of Oman as viewed by supervisors and teachers [Article]
الصفحات ص ص. 142-179
المصدر مجلة كلية التربية. ع. 5، س. 3، مارس 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية الاسلامية  -  طرائق التدريس  -  التعليم الاساسي  -  التقييم التكويني  -  اتجاهات المعلمين  -  مسقط (سلطنة عمان : محافظة)  -  الباطنة (سلطنة عمان)
لغة الوثيقة العربية
البلد السودان
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي فاعلية أدوات التقويم التكويني المستمر في مادة التربية الإسلامية في التعليم الأساسي في منطقتي مسقط والباطنة بسلطنة عمان من وجهة نظر مشرفي المادة ومعلميها. وتم استخدام الاستبانة لتحقيق هذا الهدف وقد حوت ثلاثة محاور هي: الملاحظة والأنشطة والاختبارات. وأظهرت النتائج فاعلية هذه الأدوات، ولم توجد فروقات دالة إحصائياً في آراء المشرفين والمعلمين في معظم هذه الأدوات عدا الأنشطة التي أظهرت تقديرات أعلى للمشرفين مقارنة بتقديرات المعلمين وجاءت الصعوبات العامة أولا ثم الأنشطة ثم الاختبارات. كما أظهرت النتائج أيضا الصعوبات التي واجهت المعلمين بصورة عامة ولكل ممر من محاور الاستبانة الثلاثة وكان أهمها الجهد المبذول من قبل المعلمين في تنفيذ هذه الأدوات. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الرحيم، أحمد يوسف.. (2011). فاعلية أدوات التقويم التكويني المستمر في مادة التربية الإسلامية في التعليم الأساسي في منطقتي مسقط والباطنة بسلطنة عمان من وجهة نظر مشرفي المادة ومعلميها . مجلة كلية التربية. ع. 5، س. 3، مارس 2011. ص ص. 142-179 تم استرجاعه من search.shamaa.org .