البحث المتقدم
     

دور التقنية الحديثة في تطوير عمل الإدارة المدرسية بالمرحلة الابتدائية بمدينة الرياض من وجهة نظر مديري المدارس ووكلائها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14668
المؤلف الدويش، عبد العزيز بن سليمان. قسم التربية، كلية العلوم الاجتماعية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
الصفحات ص ص. 253-290
المصدر دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 17، ع. 1، يناير 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الادارة المدرسية  -  التعليم الابتدائي  -  مديرو المدارس  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى 1) التعرف على دور التقنية الحديثة في تطوير عمل الإدارة المدرسية بالمرحلة الابتدائية. 2) التعرف على الفروق الدالة إحصائياً إن وجدت بين المتوسطات الحسابية من وجهة نظر مديري المدارس ووكلائها لدور التقنية الحديثة في تطوير عمل الإدارة المدرسية بالمرحلة الابتدائية تعزى لمتغير العمل الحالي، المؤهل العلمي، الخبرة الوظيفية، والدورات. واعتمدت هذه الدراسة المنهج الوصفي المسحي، أما بالنسبة إلى عينة الدراسة فتكونت من مديري ووكلاء المدارس الابتدائية بمدينة الرياض وكانت بنسبة 20% من مجموع المجتمع المؤلف من 650 مديراً ووكيلاً. وتم إعداد استبانة كأداة لجمع بيانات الدراسة. وتم التوصل إلى النتائج التالية: 1) وجود فروق دالة إحصائياً بين تكرارات استجابات أفراد عينة (المديرين والوكلاء) لصالح الاستجابة (بدرجة عالية جداً) على معظم عبارات ما عدا عبارة واحدة. 2) لا يوجد فروق دالة إحصائياً بين المتوسطات الحسابية لاستجابات مجموعة مديري المدارس ومجموعة وكلاء المدارس. 3) لا يوجد فروق دالة إحصائياً لتأثير متغير المؤهل العلمي عند أي عبارة من عبارات أو إجمالي محور الجوانب الإدارية. 4) لا يوجد فروق دالة إحصائياً لتأثير متغير الخبرة الوظيفية عند أي عبارة من عبارات أو إجمالي محور الجوانب الإدارية. 5) لا يوجد فروق دالة إحصائياً لتأثير متغير الدورات عند أي عبارة من عبارات أو إجمالي محور الجوانب الإدارية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الدويش، عبد العزيز بن سليمان.. (2011). دور التقنية الحديثة في تطوير عمل الإدارة المدرسية بالمرحلة الابتدائية بمدينة الرياض من وجهة نظر مديري المدارس ووكلائها . دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 17، ع. 1، يناير 2011. ص ص. 253-290 تم استرجاعه من search.shamaa.org .