البحث المتقدم
     

تفعيل الأنشطة العلمية للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية في ضوء خبرة الجمعيات العالمية للتربية المقارنة في كل من بلغاريا، أستراليا ونيوزيلندا

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14667
المؤلف عبد العال، هناء أحمد محمود. أستاذ، التربية المقارنة، كلية التربية، جامعة بني سويف
الصفحات ص ص. 193-252
المصدر دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 17، ع. 1، يناير 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الادارة التربوية  -  المؤسسات التربوية  -  التربية المقارنة  -  النشاطات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى وضع مجموعة من الآليات والمقترحات التي قد تفيد في تفعيل الأنشطة العلمية للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية في ضوء خبرة كل من بلغاريا- استراليا ونيوزلندا، وذلك من خلال التعرف على: 1) فلسفة الجمعيات العلمية وأنشطتها، 2) الأنشطة العلمية لجمعيات التربية المقارنة في البلدان المذكورة، 3) واقع ممارسة الأنشطة العلمية للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، 4) أوجه الشبه والاختلاف بين دول المقارنة في مجال تفعيل الأنشطة العلمية للجمعيات العلمية للتربية المقارنة. واتبعت هذه الدراسة المنهج المقارن، وقد تمّ التوصل إلى وضع مقترحات لتفعيل الأنشطة العلمية في الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية في ضوء الاستفادة من الخبرة الأجنبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد العال، هناء أحمد محمود.. (2011). تفعيل الأنشطة العلمية للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية في ضوء خبرة الجمعيات العالمية للتربية المقارنة في كل من بلغاريا، أستراليا ونيوزيلندا . دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 17، ع. 1، يناير 2011. ص ص. 193-252 تم استرجاعه من search.shamaa.org .