البحث المتقدم
     

أثر البناء المتنامي لملف الإنجاز الإلكتروني على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وجوانب تعلم طلاب كلية التربية النوعية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14656
المؤلف الشريف، إيمان ذكي موسى. أستاذ، تكنولوجيا التعليم، جامعة المنيا
المؤلف الاضافي الدسوقي، وفاء صلاح الدين إبراهيم. أستاذ، تكنولوجيا التعليم، جامعة المنيا.
الصفحات ص ص. 81-138
المصدر دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 16، ع. 4، أكتوبر 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة المينا (مصر)كلية التربية النوعية  -  تكنولوجيا التعليم  -  الدراسة المستقلة  -  طرائق التدريس  -  التحصيل الدراسي  -  اختبارات التحصيل  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر البناء المتنامي لملف الإنجاز الإلكتروني على: 1) استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً كما يقيسه المقياس المعد لذلك، 2) جوانب تعلم طلاب كلية التربية النوعية، جامعة المينا. تناولت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. أما بالنسبة إلى عينة الدراسة فتكونت من 30 متعلماً من طلاب الفرقة الرابعة شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي بكلية التربية النوعية- جامعة المينا. أما أدوات جمع البيانات فكانت: 1) مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً، 2) إختبار معرفي، 3) بطاقة تقييم ملف الإنجاز الإلكتروني، 4) مقياس اتجاه الطلاب نحو ملف الإنجاز الإلكتروني. تم التوصل إلى ما يلي: 1) وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات أفراد مجموعة الدراسة في القياس القبلي والقياس البعدي لمقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لصالح القياس البعدي. 2) وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب مجموعة الدراسة في القياس القبلي والقياس البعدي في الاختبار المعرفي لمقرر شبكات الحاسب الآلي. 3) وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات أفراد عينة الدراسة طبقاً لبطاقة تقييم ملف الإنجاز الإلكتروني والقيمة المختبرة. 4) وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب مجموعة الدراسة في القياس القبلي والقياس البعدي لمقياس الاتجاه نحو ملف الإنجاز الإلكتروني. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشريف، إيمان ذكي موسى.. (2010). أثر البناء المتنامي لملف الإنجاز الإلكتروني على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وجوانب تعلم طلاب كلية التربية النوعية . دراسات تربوية وإجتماعية. مج. 16، ع. 4، أكتوبر 2010. ص ص. 81-138 تم استرجاعه من search.shamaa.org .