البحث المتقدم
     

درجة وعي معلمي المرحلة الثانوية في المدارس الأردنية بتكنولوجيا التعليم واتجاهات الطلبة نحوها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14585
المؤلف سرحان، محمد عمر. جامعة البلقاء التطبيقية
المؤلف الاضافي استيتية، دلال ملحس. جامعة الشرق الأوسط.
الصفحات ص ص. 377-456
المصدر مجلة كلية التربية بالفيوم. ع. 7، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  اتجاهات الطلاب  -  طلاب المدارس الثانوية  -  معلمو المدارس الثانوية  -  التعليم الثانوي  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على درجة وعي معلمي المرحلة الثانوية في المدارس الأردنية بتكنولوجيا التعليم واتجاهات الطلبة نحوها. وفيما يلي أبرز نتائج الدراسة: 1) كانت درجة وعي المعلمين بتكنولوجيا التعليم بشكل عام مرتفعة. 2) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 في درجات وعي المعلمين بتكنولوجيا التعليم تعزى للجنس أو المؤهل العلمي أو الخبرة التدريسية. 3) كانت اتجاهات الطلبة نحو تكنولوجيا التعليم إيجابية. 4) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو تكنولوجيا التعليم تعزى للجنس عند مستوى الدلالة 0.05. 5) ثمة فرق ذو دلالة إحصائية في اتجاه الطلبة نحو تكنولوجيا التعليم عند مستوى الدلالة 0.05 تبعاً لمستوى تحصيلهم الدراسي؛ إذ كانت الاتجاهات أكثر إيجابية بالنسبة للطلبة مرتفعي التحصيل. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سرحان، محمد عمر.. (2007). درجة وعي معلمي المرحلة الثانوية في المدارس الأردنية بتكنولوجيا التعليم واتجاهات الطلبة نحوها . مجلة كلية التربية بالفيوم. ع. 7، 2007. ص ص. 377-456 تم استرجاعه من search.shamaa.org .