البحث المتقدم
     

The age factor in EFL learning : insights from the Palestinian early start English program

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041700
المؤلف Shehadeh, Adnan. Palestine Polytechnic University
المؤلف الاضافي Dwaik, Raghad. Hebron University.
متغيرات العنوان أثر عمر المتعلم على تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية :استنتاجات حول البرنامج المبكر لتدريس اللغة الإنجليزية في السياق الفلسطيني [مقال]
الصفحات pp. 2119-2149
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 7، 2010
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Age groups  -  English  -  Modern language instruction  -  Early childhood education  -  Palestine
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد فلسطين
يشهد العالم مؤخرا اهتماما متزايدا ببرامج تعليم اللغة الإنجليزية في مرحلة مبكرة علما بأن نتائج الأبحاث السابقة حول القيمة الفعلية لمثل هذه البرامج ليست مؤكدة. ولا شك أن عدم وضوح نتائج الأبحاث السابقة حول هذه البرامج يستدعي القيام بأبحاث جديدة تسعى لتقييم الفائدة العملية من تطبيق هذه البرامج في سياقات مختلفة. سعت الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على القضايا الخلافية المتعلقة بأثر البداية المبكرة لبرامج تعليم اللغة الإنجليزية على تحصيل الطلبة خلال تعلم هذه اللغة. حيث قارن الباحثان طلبة ينتمون إلى فئتين عمريتين: الأولى تضم طلبة في الحادية عشرة من العمر وهي الفئة التي بدأت بتعلم اللغة الإنجليزية منذ الصف الأول الابتدائي أما الثانية فتضم طلبة في الثالثة عشرة من العمر وهم أولئك الطلبة الذين بدأوا بتعلم اللغة الإنجليزية منذ الصف الخامس الابتدائي. حيث صمم الباحثان امتحانا للطلبة كافة يشمل مهارة قراءة الاستيعاب إضافة إلى عنصري المفردات وقواعد اللغة. أشارت النتائج إلى أن الطلبة الذين بدأوا بتعلم اللغة من الصف الخامس أحرزوا نتائج أفضل في مهارة قراءة الاستيعاب وفي تذكر المفردات بينما لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين الفئتين في مجال تطبيق قواعد اللغة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Shehadeh, Adnan.. (2010). The age factor in EFL learning : insights from the Palestinian early start English program. مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 7، 2010. pp. 2119-2149 تم استرجاعه من search.shamaa.org .