البحث المتقدم
     

المعوقات التي تواجه تدريب معلمي التربية الرياضية أثناء الخدمة بمحافظات غزة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041689
المؤلف أبو سالم، حاتم. قسم المناهج، كلية التربية، جامعة القدس المفتوحة، شمال غزة، فلسطين
متغيرات العنوان Constraints facing the training of physical education teachers during the service in the governorates of Gaza Strip [Article]
الصفحات ص ص. 1833-1856
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 6، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اعداد المعلمين  -  التدريب اثناء الخدمة  -  معلمو التربية البدنية  -  غزة (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى التعرف على المعوقات التي تواجه تدريب معلمي التربية الرياضية أثناء الخدمة، والتحقق مم إذا كان يوجد فروق في بعض المتغيرات "الجنس، الخبرة، المؤهل" في المعوقات التي تواجه المعلمين أثناء تدريبهم في الخدمة. وتكونت عينة الدراسة من معلمي التربية الرياضية بمحافظات غزة وبلغ حجم العينة 101 معلما و66 معلمة من معلمي التربية الرياضية، واستخدم الباحث أداة الاستبانة، وتوصلت الدراسة إلى أن مجالات الاستبانة تتفاوت من حيث قوتها، حيث كان متوسط درجة الموافقة على الفقرات المقترحة في المجالات ككل من وجهة نظر العينة قد بلغت 173.125، وبلغ الوزن النسبي للمجالات ككل 70.9%، وبدراسة أي المجالات أكثر تأثرا بالمعوقات من وجهة نظر العينة كانت كالتالي: 1) المعوقات المتعلقة بجهة الإشراف 72.9%. 2) المعوقات المتعلقة بالمدربين 71%. 3) المعوقات المتعلقة بزمن البرنامج 68.5%. 4) المعوقات المتعلقة بالإمكانات والأدوات ومكان التدريب 67.76%. 5) المعوقات المتعلقة بزمن البرنامج 56.7%. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المعوقات التي تواجه معلمي التربية الرياضية في التدريب أثناء الخدمة عند مستوى دلالة α≤0.05 تعزى لمتغير الجنس والخبرة والمؤهل العلمي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو سالم، حاتم.. (2010). المعوقات التي تواجه تدريب معلمي التربية الرياضية أثناء الخدمة بمحافظات غزة . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 6، 2010. ص ص. 1833-1856 تم استرجاعه من search.shamaa.org .