البحث المتقدم
     

معوقات ممارسة كرة القدم لدى طالبات تخصص التربية البدنية في الجامعات الفلسطينية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041687
المؤلف خنفر، وليد عبد الفتاح. كلية التربية الرياضية، جامعة النجاح الوطنية، نابلس، فلسطين
متغيرات العنوان The difficulties that physical education female students face in participating in soccer at The Palestinian Universities [Article]
الصفحات ص ص. 1815-1832
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 6، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  الطلاب الجامعيون  -  المعلمون الطلاب  -  كليات المعلمين  -  الجامعات  -  فلسطين
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على معوقات ممارسة لعبة كرة القدم لدى طالبات تخصص التربية الرياضية في الجامعات الفلسطينية، ولتحقيق ذلك تم إجراء الدراسة على عينة قوامها 90 طالبة من طالبات جامعة النجاح وجامعة أبو ديس وجامعة فلسطين التقنية. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي لملاءمته لأغراض الدراسة. وتم تحديد المعوقات بأربعة مجالات هي المجال الاجتماعي، والمجال الأسري، والمجال الفني، والمجال الشخصي. وقد أظهرت النتائج أن درجة المعوقات على مجالي الاجتماعي والفني جاءت كبيرة بينما كانت درجة المعيقات على مجالي الأسري والشخصي متوسطة. كما أظهرت النتائج إن أعلى درجة من المعيقات كانت في المجال الاجتماعي 2.51 درجة، وأقل درجة من المعوقات في المجال الشخصي 1.71 درجة. ومن أجل رفع مستوى المشاركة لدى الطالبات في هذا النوع من النشاط أوصى الباحث، بتوفير الملاعب، بالإضافة إلى زيادة عدد المدربين المتخصصين في هذا المجال، وبث الوعي بين أفراد المجتمع والأهل على أهمية ممارسة هذه اللعبة، كما أوصى الباحث العاملين في الجامعات الفلسطينية على حث طالبات التخصص في ممارسة لعبة كرة القدم من أجل رفع مستوى هذه اللعبة وأن تكون مساقا إجباريا من بين مساقات المواد العلمية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خنفر، وليد عبد الفتاح.. (2010). معوقات ممارسة كرة القدم لدى طالبات تخصص التربية البدنية في الجامعات الفلسطينية . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 6، 2010. ص ص. 1815-1832 تم استرجاعه من search.shamaa.org .