البحث المتقدم
     

تأثير الإعلانات التلفزيونية على السلوك الاجتماعي للفتاة الجامعية الفلسطينية : دراسة وصفية تحليلية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041675
المؤلف عابد، زهير. قسم العلاقات العامة، كلية الإعلام، جامعة الأقصى، غزةن فلسطين
متغيرات العنوان The impact of television advertisements on the social behavior of the Palestinian University female students [Article]
الصفحات ص ص. 1531-1558
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 5، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاعلانات التجارية  -  مشاهدة التلفزيون  -  سلوك الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  البنات  -  فلسطين
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تقوم الإعلانات التلفزيونية بدور فعال في تحقيق الأهداف الإعلانية المتعلقة بقدرة الإعلان على جذب الانتباه وتحقيق الاهتمام وإحداث التأثير في معلومات المشاهد واتجاهاته وسلوكه، لذا هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الإعلانات التلفزيونية على السلوك الاجتماعي للفتاة الجامعية الفلسطينية في قطاع غزة، من خلال دراسة وصفية تحليلية لعينة مكونة من 300 مفردة من الفتيات الجامعيات في قطاع غزة. وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها: أن دافع المشاهدة للإعلانات عند الطالبة الجامعية هو الترفيه وذلك من خلال مشاهدتها للقنوات الفضائية العربية بصفة متقطعة خاصة في فترة المساء، كما أن الإعلان التلفزيوني لا يتمتع بالمصداقية عندها لاعتقادها أنه يحتوي على معلومات غير دقيقة، وأن له تأثيرا إيجابيا عليها، وأن إعلانات الأزياء تحتل المرتبة الأولى في مشاهدتها، بالإضافة إلى أن الدخل من أهم العوامل الاجتماعية التي تؤثر على النشاط الإعلاني عند الطالبة، كما أن الإعلان يعمل على زيادة ثقافة الطالبة ويعمق مستوى الوعي لديها، وأن من مساوىء الإعلان أنه يضللها من خلال ما يتضمن من وعود خيالية ومغريات غير موثوق بها. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عابد، زهير.. (2010). تأثير الإعلانات التلفزيونية على السلوك الاجتماعي للفتاة الجامعية الفلسطينية : دراسة وصفية تحليلية. مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 5، 2010. ص ص. 1531-1558 تم استرجاعه من search.shamaa.org .