البحث المتقدم
     

تأثير برنامج تعليمي لتحسين زاوية الجذع في سباحة الصدر التموجية باستخدام أداة الطفو المعكرونية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041670
المؤلف الربضي، وصال. قسم التربية المدنية، كلية التربية الرياضية، جامعة ايرموك، إربد، الأردن
متغيرات العنوان The impact of educational program to enhance the angle of the trunk by the undulation technique of breaststroke using pool noodle as a tool [Article]
الصفحات ص ص.827-883
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 3، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر البرنامج التعليمي المقترح لتحسين زاوية الجذع في سباحة الصدر التموجية باستخدام أداة الطفو المعكرونية. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، والذي تم تطبيقه على مجموعة مؤلفة من 15 طالبة من الطالبات المسجلات في مساق السباحة 2 للفصل الدراسي الأول 2008/2009 في جامعة اليرموك. تم تطبيق البرنامج التعليمي بمصاحبة الموسيقى ولمدة 10 أسابيع، بمعدل لقاءين كل أسبوع، وكل لقاء يستغرق فترة زمنية مدتها 30 دقيقة. تم إجراء قياسين لجميع الطالبات (قبلي وبعدي) أثناء التجربة، والمقارنة بينهما باستخدام اختبار ت لتحديد مدى التغير في الأداء التنفيذي لسباحة الصدر التموجية. بينت نتائج الدراسة أن تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام أداة الطفو المعكرونية المصاحبة للموسيقى له أثر إيجابي في تحسين أداء الجزء العلوي من الجسم من خلال تطوير مرونة عضلات الظهر لدى الطالبات، وكذلك اكتساب قدرات خاصة لدى الطالبات في سرعة التردد الحركي داخل الماء. وأوصت الباحثة بعدة توصيات أهمها استخدام هذا البرنامج في تعليم السباحة لتحسين أداء الجزء العلوي من الجسم في سباحة الصدر التموجية باستخدام أداة الطفو المعكرونية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الربضي، وصال.. (2010). تأثير برنامج تعليمي لتحسين زاوية الجذع في سباحة الصدر التموجية باستخدام أداة الطفو المعكرونية . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 3، 2010. ص ص.827-883 تم استرجاعه من search.shamaa.org .