البحث المتقدم
     

The impact of using chat on the students' achievement in Nablus schools from the teachers' perspectives

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041132
المؤلف Awad, Ahmad. Methods of teaching department, faculty of education, An-Najah National University
المؤلف الاضافي Aqel, Fawaz. Methods of teaching department, faculty of education, An-Najah National University.
متغيرات العنوان أثر استخدام الدردشة على تحصيل الطلبة في محافظة نابلس من وجهة نظر المعلمين [مقال]
الصفحات pp. 1259-1289
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 4، 2010
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Communication (Thought Transfer)  -  Computer assisted learning  -  Academic achievement  -  Schools  -  Students  -  Teachers  -  English  -  Nablus (Palestine: Province)
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام الدردشة على تحصيل الطلبة كما يراها معلمو اللغة الإنجليزية في مدارس نابلس من جهة وإلى التعرف فيما إذا كان هنالك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات الجنس، الخبرة، المستوى الأكاديمي، ولمهارات استخدام الكمبيوتر. تكون مجتمع الدراسة من 60 معلما ومعلمة للغة الإنجليزية من محافظة نابلس حيث قام الباحثان بتطبيق استبيانة مكونة من 30 فقرة على أفراد العينة التي تشكلت من مجتمع الدراسة الكلي وقام الباحثان باستخدام الانحراف المعياري والنسب المئوية واختبار ت وتحليل التباين الأحادي لتحليل نتائج الدراسة. أظهرت النتائج أن تأثير الدردشة على تحصيل الطلاب كان مرتفعا جدا في بعض فقرات الاستبيان وكانت مرتفعة في فقرات أخرى ولكنه كان منخفضا جدا في فقرتين فقط. كما وبينت نتائج الدراسة أن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية لصالح الذين لديهم مهارات استخدام الكمبيوتر وفي ضوء نتائج الدراسة يوصي الباحثان بما يلي: زيادة وعي الطلاب حول فوائد ومخاطر استخدام هذه الخدمة وضرورة أن يتضمن مقرر التكنولوجيا في المدارس جزءا خاصا عن الاتصال عن طريق البريد الإلكتروني والدردشة، هذا بالإضافة إلى ضرورة إجراء دراسة حول استخدام الطلاب خدمة الدردشة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Awad, Ahmad.. (2010). The impact of using chat on the students' achievement in Nablus schools from the teachers' perspectives . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 4، 2010. pp. 1259-1289 تم استرجاعه من search.shamaa.org .