البحث المتقدم
     

تصور مقترح لتطوير مهارات التعليم الاستراتيجي لدى معلمي الرياضيات بمحافظة غزة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041091
المؤلف الديب، ماجد. كلية التربية، جامعة الأقصى
المؤلف الاضافي عساف، محمود عبد المجيد. وزارة التربية والتعليم العالي.
متغيرات العنوان Conceit proposal for development skills of the mathematics teachers in the secondary stage in Gaza Governorate [Article]
الصفحات ص ص. 653-691
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 3، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مهارات التدريس  -  تطوير المعلمين  -  الاستراتيجيات التربوية  -  معلمو الرياضيات  -  غزة (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة التعرف إلى مستوى تمكن معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية بمحافظة غزة من مهارات التعليم الاستراتيجي، حيث استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من 82 معلما ومعلمة رياضيات، وتمثلت أداة الدراسة باستبانة مكونة من 40 فقرة، وقد أفضت نتائج الدراسة إلى أن مستوى تمكن معلمي الرياضيات بمرحلة التعليم الثانوي من مهارات التعليم الاستراتيجي كمدخل لتدريس المهارات للطالب أثناء الدرس تتراوح ما بين 69.27%- 90%، وكان مستوى تمكن معلمي الرياضيات من استراتيجية تدريس مهارات التفكير للطالب أثناء الدرس تتراوح ما بين 74.15%- 89.51% وهذا يؤكد أهمية التعليم الاستراتيجي من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. وقد لوحظ عدم وجود فروق في مهارات التعليم الاستراتيجي في ضوء كل من متغير جنس المعلم ومتغير المؤهل ومتغير الدورات العلمية والتربوية ومتغير سنوات الخبرة. وأوصت الدراسة بضرورة تضمين دروس الرياضيات في التعليم الثانوي لمهارات تطبيق الحاسوب، وتدريب معلمي الرياضيات على التكامل بين مدخلي التفكير ومهارات تدريس الرياضيات في مرحلة التعليم الثانوي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الديب، ماجد.. (2010). تصور مقترح لتطوير مهارات التعليم الاستراتيجي لدى معلمي الرياضيات بمحافظة غزة . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 3، 2010. ص ص. 653-691 تم استرجاعه من search.shamaa.org .