البحث المتقدم
     

أثر تعلم بعض مهارات السباحة باستخدام الشبكة العنكبوتية على وجهة نظر طلبة كلية التربية الرياضية نحوها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041087
المؤلف الحايك، صادق خالد. قسم الاشراف والتدريس. كلية التربية الرياضية. الجامعة الأردنية
المؤلف الاضافي زايد، كاشف نايف. قسم التربية الرياضية. آلية التربية. جامعة السلطان قابوس.
متغيرات العنوان The effect of leaning swimming skills through the Internet on physical education students' perspectives [Article]
الصفحات ص ص. 411-436
المصدر مجلة جامعة النجاح للابحاث : العلوم الإنسانية. مج. 22، ع. 2، 2008
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعلم  -  التربية البدنية  -  طرائق التدريس  -  الانترنت  -  كليات المعلمين
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة الحالية للتعرف إلى أثر تعلم بعض مهارات السباحة باستخدام الشبكة العنكبوتية(الإنترنت) على وجهة نظر طلبة كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية نحوها. وقد تكونت عينة الدراسة من مجموعتين: الأولى تجريبية وتم تعليمها المهارات المقررة عن طريق شبكة الإنترنت وذلك من خلال رجوع الطلبة إلى بعض المواقع المحددة مسبقا والمتضمنة صورا توضيحية ثابتة ومتحركة للمهارات قيد الدراسة، أما الثانية، فهي ضابطة وقد تم تعليمها المهارات المقررة من خلال البرنامج المعتاد الذي يدرس في كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية. وقد أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود فروق ذات دلالة بين وجهة نظر أفراد المجموعتين نحو استخدام الإنترنت في التعلم لصالح أفراد المجموعة التجريبية الذين تعلموا السباحة باستخدام الشبكة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين وجهة نظر الطلبة ذوي الخبرة الحاسوبية السابقة والطلبة الذين لا خبرة حاسوبية سابقة لديهم، وبينت الدراسة أيضا عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين وجهة نظر الطلبة ذوي التحصيل المرتفع والطلبة ذوي التحصيل المنخفض. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحايك، صادق خالد.. (2008). أثر تعلم بعض مهارات السباحة باستخدام الشبكة العنكبوتية على وجهة نظر طلبة كلية التربية الرياضية نحوها . مجلة جامعة النجاح للابحاث : العلوم الإنسانية. مج. 22، ع. 2، 2008. ص ص. 411-436 تم استرجاعه من search.shamaa.org .