البحث المتقدم
     

The effect of the Internet on improving foreign language students' writing performance

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041130
المؤلف Al-Bataineh, Ahmad. Departement of curricula and methods of teaching college of education, Al al-Bayt university.
متغيرات العنوان أثر استخدام الانترنت على مهارات الكتابة لمتعلمي اللغة الانجليزية كلغة أجنبية [مقال]
الصفحات pp. 1241-1258
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 4، 2010
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Internet  -  Skills  -  Writing  -  English  -  Modern language instruction  -  Teaching methods
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد فلسطين
تستقصي هذه الدراسة أثر استخدام الإنترنت على مهارات الكتابة لطلبة اللغة الإنجليزية، وقد تكون مجتمع الدراسة من كافة طلبة اللغة الإنجليزية في جامعة الإسراء. وأخذت عينة الدراسة من كافة الطلبة المسجلين في مساق كتابة 1 في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2006/2007 وكان عددهم 62 طالبا موزعين على شعبتين، شعبة 1 تكونت من 33 طالبا وطالبة تم اختيارهم كمجموعة ضابطة، في حين أن شعبة 2 تتكون من 29 طالبا وطالبة تم اختيارهم كمجموعة تجريبية. وقد صمم موقع إلكتروني لمتابعة وتقويم أداء طلبة المجموعة التجريبية إلا أن المجموعة الضابطة كانت تقوم بتقديم واجباتها بصورة تقليدية (القلم والورقة)، كما أن الباحث قام بتوزيع عنوانه الإلكتروني. كما استخدم الباحث المعادلات الإحصائية لتحليل البيانات في الامتحانين القبلي والبعدي من أجل الإجابة عن السؤال التالي: هل هناك أثر لاستخدام الإنترنت على تطوير مهارة الكتابة لطلبة الجامعة بالمقارنة مع الطرق التقليدية لتدريس هذه المهارة؟ حيث بينت نتائج الدراسة بأن هناك فرقا بين أداء المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الامتحان البعدي لصالح المجموعة التجريبية. وفي ضوء نتائج الدراسة يوصي الباحث باستخدام الإنترنت في تدريس مهارة الكتابة والمهارات اللغوية الأخرى. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Bataineh, Ahmad.. (2010). The effect of the Internet on improving foreign language students' writing performance . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 4، 2010. pp. 1241-1258 تم استرجاعه من search.shamaa.org .