البحث المتقدم
     

The effect of collaborative strategy on improving students’ potentials in learning active voice and passive voice in English

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038201
المؤلف Al-Makhzoomi, Khalaf. Faculty of Education, Yarmouk University
المؤلف الاضافي Awad, Ahmad. Faculty of Education, An-Najah University.
متغيرات العنوان أثر إستراتيجية التعلم التعاوني في تحسين أداء الطلبة في المبني للمعلوم والمبني للمجهول [مقال]
الصفحات pp. 621-651
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 2، 2010
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Grammar  -  Teaching methods  -  Work experience programmes  -  Performance  -  Students
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى اكتشاف أثر الاستراتيجية التعاونية في تحسين قدرات الطلبة في تعلم المبني للمعلوم والمبني للمجهول في اللغة الإنجليزية. ولتحقيق هذا الهدف، أجرى الباحثان هذه الدراسة على طلبة الصف الثامن في مدارس محافظة قلقيلية في فلسطين. واختار الباحثان عشوائيا مدرستين من مدارس المحافظة واحدة للذكور وأخرى للإناث ثم اختارا عشوائيا خمسين طالبا وطالبة من المدرستين. قسم الباحثان العينة إلى مجموعتين (ضابطة وتجريبية) تحوي كل منهما 25 طالبا وطالبة. درست المجموعة الضابطة موضوع المبني للمعلوم والمبني للمجهول بالطريقة التقليدية بينما درست المجموعة التجريبية الموضوع نفسه باستخدام الطريقة التعاونية. استخدم الباحثان امتحانا قبليا وبعديا للتأكد من أثر الطريقة التعاونية وكان ذلك خلال الفصل الدراسي الثاني 2007-2006. ودرب الباحثان المعلم الذي درس طلبة المجموعة التجريبية على كل جوانب التعلم التعاوني. لمزيد من التفصيل أنظر إلى الملحق 3 صفحة 24. أظهرت نتائج الدراسة أن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين أداء المجموعة الضابطة وأداء طلبة المجموعة التجريبية وذلك لصالح المجموعة التجريبية مما يظهر أهمية استخدام الطريقة التعاونية. وبناء على نتائج الدراسة أوصى الباحثان بضرورة التركيز على الطريقة التعاونية التي ترتكز على المتعلم الذي يعتبر بمثابة حجر الأساس في العملية التربوية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Makhzoomi, Khalaf.. (2010). The effect of collaborative strategy on improving students’ potentials in learning active voice and passive voice in English . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 2، 2010. pp. 621-651 تم استرجاعه من search.shamaa.org .