البحث المتقدم
     

أثر برنامج إثرائي في التربية الوطنية على اتجاهات طلبة مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في محافظة الزرقاء نحوها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038195
المؤلف العناتي، ختام. قسم العلوم الانسانية، جامعة عمان الأھلية
المؤلف الاضافي الحموري، خالد عبد الله. قسم التربية الخاصة، جامعة القصيم.
متغيرات العنوان Effect of an enrichment program in the national education on the distinguished students' attitudes toward it with the students of the tenth basic grade in King Abdullah II's School for excellence in Zarqa [Article]
الصفحات ص ص. 361-388
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 2، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز (الزرقاء، الأردن)  -  التربية على المواطنة  -  اتجاهات الطلاب  -  الزرقاء (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج إثرائي في التربية الوطنية على اتجاهات طلبة مدرسة الملك عبدلله الثاني للتميز في محافظة الزرقاء نحوها، تكون مجتمع هذه الدراسة من جميع طلبة الصف العاشر الأساسي في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة الزرقاء، وبلغ عددهم 78 طالبا وطالبة، قسموا إلى مجموعتين: تجريبية وضمت 37 طالبا وطالبة، طبق عليها المنهاج الإثرائي في الدراسات الاجتماعية، ومجموعة ضابطة ضمت 41 طالبا وطالبة، لم يطبق عليها البرنامج الإثرائي. خضعت المجموعتان لمقياس للاتجاهات نحو التربية الوطنية، فأشارت نتائج هذه الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أداء المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجوعة التجريبية في اتجاهات الطلبة المتميزين نحو التربية الوطنية تعزى للبرنامج الإثرائي، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تنمية الاتجاهات تعزى للجنس وللتفاعل بين متغيري الجنس ونوع البرنامج. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العناتي، ختام.. (2010). أثر برنامج إثرائي في التربية الوطنية على اتجاهات طلبة مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في محافظة الزرقاء نحوها . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 24، ع. 2، 2010. ص ص. 361-388 تم استرجاعه من search.shamaa.org .