البحث المتقدم
     

أصحاب النبي محمد في منهاج التعليم الإسرائيلي في المدارس العربية : الأهداف، الأساليب، المصادر، المناهج، نماذج

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038182
المؤلف البسيط، موسى. كلية الدعوة وأصول الدين، جامعة القدس، أبو ديس
متغيرات العنوان The image of the Prophet Muhammad’s companions in the Israeli curriculum for Arabs Schools in the book the political history of arabs [Article]
الصفحات ص ص. 1153-1193
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 23، ع. 4، 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المناهج  -  محمد، النبي
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تبرز هذه الدراسة حجم الجناية التي تعرضت لها أجيال من أبناء الشعب العربي الفلسطيني المسلم في داخل فلسطين منذ عام 1948م، ومدى التشويه الذي لحق بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، روّاد الحضارة الإسلامية بهدف مسخ الهوية العربية الإسلامية. وتناول البحث في بدايته مكانة الصحابة، وعدالتهم، وتعظيم قدرتهم، وحكم سبتهم، وأشكال السب لهم، كما تناول صورتهم في منهاج التعليم المفروضة على المدارس العربية في الداخل الفلسطيني، من خلال كتاب له أهميته، لمرحلة تعليمية لها خطورتها؛ الكتاب بعنوان "تاريخ العرب السياسي" لمؤلفه عطاالله قبطي، والمرحلة التعليمية هي الصف العاشر. وقد تناول البحث نماذج من صور الصحابة في الكتاب، مع نقدها ودحضها بمنهج علمي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
البسيط، موسى.. (2009). أصحاب النبي محمد في منهاج التعليم الإسرائيلي في المدارس العربية : الأهداف، الأساليب، المصادر، المناهج، نماذج. مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 23، ع. 4، 2009. ص ص. 1153-1193 تم استرجاعه من search.shamaa.org .