البحث المتقدم
     

درجة إستخدام طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة النجاح الوطنية لشبكة الإنترنت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038138
المؤلف دروزة، أفنان نظير. قسم أساليب التدريس، كلية العلوم التربوية، جامعة النجاح الوطنية
متغيرات العنوان The usage degree of education sciences college students at An-Najah National University of the Internet [Article]
الصفحات ص ص. 805-835
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 23، ع. 3، 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة النجاح الوطنية (فلسطين)كلية العلوم التربوية  -  الانترنت  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
كان الهدف من هذه الدراسة التعرف على واقع استخدام شبكة الإنترنت لدى طلبة كلية التربية في جامعة النجاح الوطنية، وفيما إذا كان هذا الاستخدام يتأثر بعوامل أخرى ذات علاقة. ولتحقيق هذا الهدف أخذت عينة عشوائية من كلية التربية بلغت 100 طالب وطالبة، منهم 48 من الذكور و52 من الإناث. حللت النتائج باستخدام المنهج الوصفي تارة والمنهج التحليلي تارة أخرى. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: 1) تعد درجة استخدام طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة النجاح الوطنية للإنترنت ضعيفا. 2) كانت أعلى هذه الاستخدامات في مجال التسجيل للجامعة والمساقات ومعرفة العلامات، يليها مجال الدراسة والبحث. في حين أن الاستخدامات التي حظيت بنسبة جيدة، كانت تتعلق بالاطلاع على آخر الأخبار، أما الاستخدامات التي حظيت بنسبة مقبولة، فكانت تتعلق بالدراسة عن أشخاص مهمين من علماء وأدباء. والاستخدامات الضعيفة، فكانت تتعلق بالأمور الترفيهية. في حين كانت أضعف استخدامات الإنترنت، تلك التي تتعلق بمراسلة الجامعات للحصول على شهادة علمية. 3) لم يكن لعامل جنس الطالب، ومكان سكنه، والدورات التي أخذها في الإنترنت، وصعوبة لغته الإنجليزية، أثر ذو دلالة إحصائية في استخدام الإنترنت، في حين كان لعامل امتلاك الطالب لحاسوب موصولا بالإنترنت، وذهابه لأماكن فيها حاسوب موصول بالإنترنت، أثر ذو دلالة إحصائية على هذا الاستخدام. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
دروزة، أفنان نظير.. (2009). درجة إستخدام طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة النجاح الوطنية لشبكة الإنترنت . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 23، ع. 3، 2009. ص ص. 805-835 تم استرجاعه من search.shamaa.org .