البحث المتقدم
     

أثر استخدام تمرينات اليوغا المائية لتحسين عملية التنفس والاسترخاء لدى طالبات كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038136
المؤلف الربضي، وصال. قسم التربية البدنية، كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك
متغيرات العنوان The effect of using the aqua yoga exercises on the improvement of breathing and relaxation operations by beginners in swimming sport [Article]
الصفحات ص ص. 527-564
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الانسانية. مج. 23، ع. 2، 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)كلية التربية الرياضية  -  التربية البدنية  -  الالعاب الرياضية  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام تمرينات اليوغا المائية المصاحبة لموسيقى خاصة بها في تحسين وتنظيم عملية التنفس والاسترخاء للتخلص من درجة الخوف لدى طالبات كلية التربية الرياضية وخاصة المبتدئات. شملت الدراسة خمس عشرة طالبة والمسجلات في مساق السباحة 1 للفصل الدراسي الصيفي لعام 2006م في جامعة اليرموك/ الأردن. تم تدريبهن بالطريقة نفسها (تمرينات مائية) مصحوبة بموسيقى. واستغرقت التجربة مدة أربعة أسابيع، بمعدل أربعة لقاءات كل أسبوع وبزمن 20 دقيقة لكل لقاء، تم إجراء اختباران قياسيان لجميع الطالبات المبتدئات في كل أسبوع طيلة فترة التجربة لمعرفة ومتابعة التحسن في عملية التنفس والاسترخاء من خلال مراقبة التمرينات الحركية (اليوغا المائية). وبعد جمع البيانات وتحليلها دلت النتائج على أن استخدام تمرينات اليوغا المصاحبة للموسيقى له تأثير إيجابي واضح في تحسين وتنظيم عملية التنفس والاسترخاء لدى الطالبات. وأوصت الباحثة باستخدام هذا النوع من التمرينات، خاصة في السباحة للمبتدئين، كعامل مساعد في تسهيل عملية مراحل تعلم السباحة كأسلوب حديث. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الربضي، وصال.. (2009). أثر استخدام تمرينات اليوغا المائية لتحسين عملية التنفس والاسترخاء لدى طالبات كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الانسانية. مج. 23، ع. 2، 2009. ص ص. 527-564 تم استرجاعه من search.shamaa.org .