البحث المتقدم
     

أثر استخدام ورش العمل في تعليم الكتابة على ادراك الطلبة لكتابتهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 020465
المؤلف العلوان، أحمد فلاح. كلية العلوم التربوية، جامعة الحسين بن طلال
متغيرات العنوان The effect of using the workshop approach for teaching writingon students' writing self-perception [Article]
الصفحات ص ص. 732-758
المصدر مجلة جامعة النجاح للابحاث : العلوم الإنسانية. مج. 22، ع. 3، 2008
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الكتابة  -  ورش العمل (طرائق التدريس)  -  الطلاب  -  الادراك
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام منحى ورش العمل في تعليم الكتابة على إدراك الطلبة لكتاباتهم. تكون مجتمع الدراسة من جميع طلبة الصف السابع الأساسي في المدارس الحكومية التابعة لمديرية التربية والتعليم/السلط. وتكونت عينة الدراسة من 280 طالبا وطالبة، تم توزيعهم إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية وتكونت من أربع شعب وتعلم أفرادها الكتابة بواسطة ورش العمل، والمجموعة الضابطة تكونت من أربع شعب وتعلم أفرادها الكتابة بالطريقة التقليدية. وتم قياس إدراك الطلبة لكتاباتهم باستخدام المقياس المطور من قبل بوتوملي وزملائه Bottomley, etal. 1997. وتم تحليل البيانات باستخدام اختبار ت. أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك الطلبة لكتاباتهم لصالح الطلبة الذين تعلموا الكتابة بواسطة منحى ورش العمل؛ إذ بلغ متوسط درجاتهم 21.08 بينما بلغ متوسط درجات الطلبة الذين تعلموا الكتابة باستخدام الطريقة التقليدية 15.75. ووفقا لهذه النتيجة، يوصي الباحث بإعطاء أهمية لتعليم الكتابة بهذا المنحى. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العلوان، أحمد فلاح.. (2008). أثر استخدام ورش العمل في تعليم الكتابة على ادراك الطلبة لكتابتهم . مجلة جامعة النجاح للابحاث : العلوم الإنسانية. مج. 22، ع. 3، 2008. ص ص. 732-758 تم استرجاعه من search.shamaa.org .